عادي

ثاني حالة وفاة ب “إيبولا” في مالي . . ونيويورك خالية من الوباء

05:15 صباحا
قراءة دقيقتين
سجلت في مالي حالة وفاة جديدة بفيروس ايبولا وفق ما أعلنت أمس وزارة الصحة في البلاد، فيما أعلن عن خلو مدينة نيويورك من الوباء بعد شفاء طبيب من الفيروس .
وتجاوز عدد ضحايا فيروس إيبولا عتبة الخمسة آلاف مع تسجيل 5160 وفاة من أصل 14098 إصابة . وفقاً لآخر حصيلة لمنظمة الصحة العالمية .
وذكرت مصادر طبية في مالي ان حالة الوفاة الجديدة ليس لها علاقة بحالة الممرض الذي توفي بفيروس الايبولا في باماكو بعد ان عالج مريضاً في غينيا .
وجاء الاعلان عن هذه الحالة الجديدة في وقت تستعد فيه مالي لرفع الحظر عن أكثر من مئة شخص كانوا على علاقة بطفلة بعمر عامين جاءت من غينيا وتوفيت في 24 اكتوبر/تشرين الأول في كاييس . وقال مسؤول في مستشفى باستور في باماكو إن "الممرض الذي كان على اتصال مع مواطن من غينيا وتوفي بالمرض توفي بدوره"، موضحاً ان التحاليل اثبتت اصابته بفيروس ايبولا . وأضاف هذا المسؤول الذي فضل عدم الكشف عن هويته "ننتظر إعلاناً من الحكومة" .
من جهة أخرى، أعلن مسؤولو الصحة في الولايات المتحدة الثلاثاء شفاء طبيب من الإصابة بفيروس إيبولا وأنه ليس خطراً على الناس وذلك بعد نحو ثلاثة أسابيع من إعلانه أول شخص في مدينة نيويورك تثبت إصابته بالفيروس الفتاك . وقال الدكتور كريج سبنسر، الذي أصيب بالفيروس بعد عمله مع منظمة أطباء بلا حدود لمدة خمسة أسابيع في غينيا، للصحفيين لدى خروجه من أحد مستشفيات نيويورك: "أنا اليوم بصحة جيدة ولم أعد معديا" . وقام رئيس بلدية نيويورك بيل دي بلاسيو باحتضان سبنسر، ووصفه بال "بطل" قائلا: "الدكتور سبنسر أصبح معافى من إيبولا، ومدينة نيويورك أصبحت خالية من إيبولا" . (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"