عادي
إلغاء كل الرحلات الليلية بمطار تورنتو الكندي

قتلى في عواصف أمريكية وفيضانات في ماليزيا

11:52 صباحا
قراءة دقيقتين
2

قتل تسعة أشخاص في عواصف في جنوب الولايات المتحدة، وألغيت كل الرحلات الجوية بمطار تورنتو في كندا بسبب عاصفة شتوية. وقالت السلطات الأمريكية إن تسعة أشخاص لقوا حتفهم، كما انقطعت الكهرباء عن الملايين بسبب العواصف التي أدت إلى أعاصير وأمطار غزيرة عبر مناطق بجنوب الولايات المتحدة. وقالت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية إن العاصفة القوية تحركت إلى الشمال الشرقي وستتسبب في تساقط ثلوج كثيفة من جنوب شرق ولاية ميتشيغان إلى ولاية نيويورك. وقد شهدت مناطق من وسط نيويورك وجنوب نيو إنجلند تساقط ثلوج يزيد منسوبها على 30 سنتيمتراً بحلول بعد ظهر السبت.

وقالت بيانات باور أوتيدج. كوم إن الكهرباء انقطعت عن أكثر من 1.4 مليون منزل وشركة في الولايات التي تأثرت بالعاصفة.

وفي كندا أعلنت شركة وست جيت أيرلاينز، ثاني أكبر شركة طيران في كندا، إلغاء جميع رحلاتها الليلية في مطار تورونتو الدولي بسبب عاصفة شتوية من المتوقع أن تغطي المدينة بكميات كبيرة من الثلوج وتقليل الرؤية بشكل كبير. وقالت الشركة إنها ألغت بشكل استباقي كلا من الرحلات الداخلية والخارجية بدءا من الساعة الثامنة مساء السبت في مطار بيرسون في تورنتو.

وفي فانواتو أعلنت السلطات حالة الطوارئ بعد أن أدى إعصار كيفن إلى إثارة رياح عاتية وهطول أمطار غزيرة في تلك الدولة الواقعة في المحيط الهادي والتي تواجه ثاني إعصار كبير خلال أسبوع.واعلنت الحكومة حالة الطوارئ. وقالت إدارة الأرصاد الجوية إن الإعصار كيفن تسبب في هبوب رياح تزيد سرعتها على 230 كيلومتراً في الساعة. وقالت أستراليا إنها سترسل فريق تقييم من 12 شخصاً إلى فانواتو إلى جانب إمدادات طارئة مثل الملاجئ ومعدات لتنقية المياه.

وفي ماليزيا قتل أربعة أشخاص ، وتم إجلاء نحو 41 ألفاً جراء فيضانات سبّبتها أمطار غزيرة في ولايات عدة في أنحاء البلاد، بحسب ما أعلنت السلطات السبت. وأكدت الشرطة مقتل أربعة أشخاص على الأقل منذ الأربعاء بينهم رجل جرفت السيول سيارته، بينما كان في داخلها، وزوجان مسنّان غرقا. كذلك غرقت امرأة تبلغ 68 عاماً بالقرب من منزلها الذي غمرته المياه في مدينة سيغامات في ولاية جوهر (جنوب).

وتم إجلاء نحو 41 ألف شخص من ست ولايات، وخصوصاً من جوهر، إلى مدارس ومراكز، حيث حصلوا على ماء وغذاء وملابس. وانتشرت صور عبر وسائل إعلام  ووسائل التواصل الاجتماعي لشوارع غمرتها السيول وسيارات غارقة ومنازل اجتاحتها المياه ومحال مغلقة. وأدى استمرار هطول الأمطار إلى عرقلة عمليات الإغاثة. 

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/9ncumjej

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"