عادي

وعود جديدة من المانحين بجمع 3,4 مليار دولار لمكافحة فيروس «إيبولا»

10:11 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
وعد المانحون أول أمس الجمعة، بتقديم 3,4 مليار دولار لمساعدة الدول في غرب إفريقيا التي تضررت بفيروس «إيبولا» (سيراليون وليبيريا وغينيا) للنهوض اقتصادياً من الفيروس، حسب ما أعلنت الأمم المتحدة.

وقالت مديرة برنامج الأمم المتحدة للتنمية هيلين كلارك إن الأمر يتعلق ب«أرقام أولية» من أجل أموال جديدة لرفع مجمل الالتزامات إلى 5,18 مليار دولار.

وأضافت أن «الأمر يتعلق بنتيجة مشجعة جداً»، وأوضحت أن «الجهود التي تبذلها هذه الدول للنهوض انطلقت بشكل واعد».
وتأمل الدول الثلاث أن تحصل الجمعة على 3,2 مليار دولار من أجل تمويل برامجها الوطنية للنهوض، إضافة إلى أربعة مليارات مخصصة لبرامج إقليمية، وسوف تغطي هذه الأموال الحاجات لمدة سنتين.
من جانبها، أعلنت الحكومة الكورية الجنوبية أنها ستقوم بتقديم مساعدات مالية تبلغ 5 ملايين دولار لدول إفريقية عانت انتشار فيروس «إيبولا» لدعم جهودها للخروج من أزمات اقتصادية واجتماعية ناجمة عن الفيروس. وذكرت الحكومة الكورية، في بيان أنها أرسلت مسؤولاً في وزارة الخارجية «شنن دونغ-إيك» إلى نيويورك لحضور اجتماع دولي بشأن سبل مواجهة الأضرار الناتجة عن فيروس «إيبولا». وأشارت إلى أنها تعمل على دعم الدول المعنية من خلال إرسال سلسلة من فرق الإنقاذ والكوادر الطبية إلى هذه الدول الثلاث المنكوبة وهي غينيا وليبيريا وسيراليون وعلى مشاركتها في جهود المجتمع الدولي لدعمها.
(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"