عادي
انطلاق مؤتمر الصحة الوطنية للمرأة في أبوظبي

اختيار مستشفى الرحبة لعلاج وكشف إصابات «إيبولا»

02:38 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي - مريم عدنان:

انطلقت أمس الجمعة فعاليات الدورة السادسة لمؤتمر الصحة الوطنية للمرأة والذي يستمر على مدار يومين في فندق إنتركونتيننتال في أبوظبي، ويهدف المؤتمر إلى نشر الوعي بسبل الوقاية والتشخيص والعلاج للمشكلات الرئيسية المعنية بصحة المرأة والسائدة في الدولة.
وقالت الدكتورة نيللي بوما، المدير الطبي لمستشفى الرحبة في أبوظبي ورئيس المؤتمر، سيناقش المتحدثون خلال المؤتمر العديد من الأمراض التي تتعرض لها النساء وطرق القضاء على تلك الأمراض، ونحن على قناعة من أن النساء إذا عملن سويا في ظل ثقافة مستنيرة يمكنهن أن يحدثن فارقا كبيرا في المجتمع، ويتركز هدفنا كل عام على جمع نخبة متميزة من المتحدثات البارزات وكبار الطبيبات اللاتي لا يتناولن موضوعات تهم صحة المرأة فحسب بل أيضاً المساعدة على تحسين الصحة العامة ومعايير السعادة والرفاه بين النساء في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وتحدثت بوما خلال المؤتمر عن الأمراض المعدية الناشئة وأوضحت أنه تم اختيار مستشفى الرحبة في أبوظبي لمعالجة والكشف عن الحالات المصابة بمرض ايبولا ،حيث استقبل المستشفى نحو 15 حالة تعاني أعراض الايبولا إلا أنه بعد أن تم الكشف عن تلك الحالات وإجراء كافة الفحوص اللازمة لها تبين أنها غير مصابة بالمرض، وتم تحويل تلك الحالات فور وصولها إلى مطار أبوظبي.
وأشارت الدكتورة نورة الحوسني، استشارية أطفال في مدينة الشيخ خليفة الطبية في أبوظبي، إلى وجود العديد من الأمراض التي تنتقل جنسيا للأم ثم للطفل منها مرض الزهري، التهاب الكبد البائي، الإيدز، موضحة أن الكشف المبكر عن هذه الأمراض يساعد على تقليل احتمالية انتقالها للطفل.
وبدورها تحدثت الدكتورة ذكرى حسن رئيس قسم الصيدلية بمستشفى الرحبة ورئيس لجنة السلام الدولية، عن أهمية الاطلاع على التاريخ الطبي للمريض قبل وصف الدواء له ،وذلك تجنبا لحدوث مضاعفات قد تنجم عن تعارض الأدوية التي يتناولها المريض.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"