عادي
الشارقة تواصل تألقها بالحصول على لقبين عربيين كبيرين

«خورفكان» أفضل مدينة سياحية عربية والمسلّم «رجل التراث العربي»

21:39 مساء
قراءة دقيقتين

الشارقة: «الخليج»
أعلن الاتحاد العربي للإعلام السياحي، فوز مدينة خورفكان التابعة لإمارة الشارقة بدولة الإمارات، بجائزة أفضل مدينة سياحية عربية لعام 2023، وحصول الدكتور عبد العزيز المسلّم، رئيس معهد الشارقة للتراث على لقب رجل التراث العربي للعام نفسه، حيث أضافت دولة الإمارات لقبين كبيرين مهمين على الساحة العربية، وجاء بعد منافسة كبيرة مع عواصم ومدن عربية كبرى وعريقة.
ورفع عبد العزيز المسلم، أسمى آيات التهاني، إلى صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة وراعي نهضتها الأول. معاهداً سموّه على البقاء عند حسن الظن والمسؤولية في تعزيز حضور الإمارة الباسمة وتميّزها في المحافل العربية والإقليمية والدولية.
وجاء هذا الفوز المهم خلال مراسم إعلان المؤسسات والأفراد الفائزين بجوائز الاتحاد العربي للإعلام السياحي التي أقيمت مساء الأربعاء، ضمن فعاليات بورصة برلين للسياحة في جمهورية ألمانيا.

1

وأعرب الدكتور عبدالعزيز المسلم، عن اعتزازه البالغ بفوز مدينة خورفكان بهذه الجائزة المهمة التي تؤكد جاذبية المدينة السياحية والتراثية، على ضوء التوسع العمراني والتنمية السكانية التي تشهدها المدينة.
وأضاف: هذا الفوز يؤكد الرؤى السديدة والتوجيهات الحكيمة من صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، في مواصلة دعم القطاع السياحي في إمارة الشارقة ومن ضمنها مدينة خورفكان، ورفده بمشاريع تطوير البنية التحتية التي تسهل معايير العيش الكريم والإقامة فيه، فضلاً عن المبادرات التشريعية التي تنظم الحراك السياحي والتراثي والأنشطة الاقتصادية المرتبطة به، سواء للمؤسسات أو الأفراد، إلى جانب إنشاء المعالم الحضارية والتاريخية المختلفة في جميع مدن الإمارة ومناطقها، بما فيها من مبانٍ وفنادق واستراحات وسدود وقلاع وحصون وأسواق شعبية وحديثة، مثل التحفة المعمارية مدرّج خورفكان الذي يجمع بين سحر الطبيعة وعظمة التاريخ وروعة الفن والثقافة، وسدّ الرفيصة، وحارة السدرة التراثية، وغيرها الكثير.
وأشاد بجهود فريق العمل في المعهد على إعداد وترشيح ملف مدينة خورفكان إلى الجهة المنظمة للجائزة، وإثرائها بكل العناصر والمعطيات التي تؤكد المكانة السياحية المتميزة لهذه المدينة المتفردة بجمالها الطبيعي وتنوع تضاريسها، بين الجبال الشاهقة والساحل البحري الساحر ووديانها الخلّابة، وغيرها من عناصر الجذب المختلفة التي جعلتها جديرة بلقب «عروس الساحل الشرقي» في دولة الإمارات.
وعن فوزه بجائزة رجل التراث العربي، عبر الدكتور المسلّم عن اعتزازه الكبير بهذه الثقة، مؤكداً إن الاهتمام بالتراث وصونه وحماية عناصره ومعالمه، في دولة الإمارات، وفي الوطن العربي وفي العالم كله، هي رسالة ومسؤولية مشتركة، تتضافر لأجل تنفيذها والوفاء بها جميع الجهود والإمكانات والأفكار والموارد.
ولفت إلى أن هذا التكريم دافع لنا جميعاً للمضي قدماً نحو مواصلة العطاء  المؤسسي والفردي، وتبني المزيد من المبادرات والمشاريع النوعية في هذا الجانب.
يذكر أن الاتحاد العربي للإعلام السياحي يضم 14 دولة، ويعمل على تعزيز الدور التوعوي والتثقيفي للإعلام السياحي.

الصورة
1

 

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/jbajebbb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"