عادي

بعد عرضه للبيع.. مصر تستعيد جواز سفر الرئيس الراحل أنور السادات

20:49 مساء
قراءة دقيقة واحدة

أعلنت مكتبة الإسكندرية استعادة جواز سفر الرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات، ووضعه في متحف السادات بمكتبة الإسكندرية، إذ نجحت الأجهزة المصرية في استعادته بعدما تم تداول صور لبيعه في أحد المزادات.
ويعد متحف السادات بمكتبة الإسكندرية، الأول من نوعه عن الرئيس الراحل في الإسكندرية، ويأتي في إطار توثيق المكتبة لتاريخ مصر الحديث والمعاصر؛ حيث تم تخصيص جناح كامل له بجوار القبة السماوية يقع على مساحة 260 متراً.
كانت وسائل التواصل الاجتماعي قد شهدت أزمة كبيرة خلال الشهر الماضي، بسبب إعلان صالة مزادات «هيريتج» الأمريكية، ثالث أكبر صالة مزادات في العالم، بيع جواز السفر الدبلوماسي للرئيس المصري الراحل محمد أنور السادات.
تداول الإعلان أثار تساؤلات حول كيفية خروج جواز سفر الرئيس المصري الأسبق خارج البلاد، في الوقت الذي طالبت أسرته بفتح تحقيق وملاحقة المتسببين في هذا الأمر.
وأشارت صالة المزادات، عبر موقعها الإلكتروني، إلى بيع جواز السفر الخاص بالرئيس الراحل أنور السادات بمبلغ نحو 47.500 دولار.
من جانبها، قالت رقية السادات، ابنة الرئيس المصري الراحل، إنها لا تعلم شيئاً عما تردد في وسائل الإعلام بشأن بيع جواز السفر الدبلوماسي لوالدها، متسائلة عن كيفية وصوله إلى دار المزادات، نظراً لأهميته الكبرى.
كما طالبت بفتح تحقيق في قيام صالة المزادات بعرض جواز السفر، واتخاذ الإجراءات القانونية ضد من سلمه إليهم.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5cf4ssuh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"