عادي

لينيكر يلمح لترك العمل في BBC

12:21 مساء
قراءة دقيقتين
لينيكر مرشح للإنتقال لشبكة أمريكية

متابعة: ضمياء فالح

لمح أسطورة إنجلترا جاري لينيكر (62 عاماً) مقدم برنامج «Match Of The Day» الشهير لترك عمله في شبكة BBC التي تبث البرنامج بشكل مباشر أيام المباريات.

وقال لينيكر لزميليه في استوديو التحليل ألن شيرر وميكا ريتشاردز إنه ربما أصبح «قديماً» ويمكن أن يحل جيرمين جيناس مكانه، وأضاف:«من الواضح أن هناك الكثير من المحللين الذين لم يحصلوا على الشروط التي قدمت إلينا من أمثال أندي جراي وداني ميرفي وهما محللان بارعان وجيرمين جيناس الذي يقترب ربما أكثر منهم من منصبي. اعتقد أن جيرمين يقدم أداء مميزاً جداً في برنامج «The One Show».

وعند سؤال ميكا ريتشاردز له إن كان يشعر بالقلق من فقدان عمله أجاب لينيكر:قلق ؟ أنا قديم ووقتي اقترب من النهاية.

وجاءت تصريحات لينيكر بعد أسابيع من إيقافه عن العمل بسبب تغريدة شبه فيها قانون حرمان اللاجئين من حق طلب الجنسية البريطانية بما كانت عليه ألمانيا النازية.

وأكد لينيكر أن عمله مع الشبكة بعقد حر وأنه غير ملزم للخضوع لقيود النشر على حسابه في تويتر كبقية العاملين وتمسك برأيه وأعادته الشبكة تحت ضغط الجمهور.

وسمحت فترة إيقاف لينيكر لمنافسي BBC بالحلم بالتوقيع مع مقدم البرنامج لموسم 2025-2026 لأن حقوق بث البرنامج مع BBC مقابل 211.5 مليون استرليني ل3 مواسم ينتهي في موسم 2024-2025. بيد أن شبكة BT Sport التي سيحول مالكوها الجدد، وارنر برذرز ديسكفري الأمريكية اسمها إلىTNT Sports هذا الصيف تريد أن يكون لينيكر وجه ماركتها الجديدة للموسم المقبل.

وغطى لينيكر بطولة دوري أبطال أوروبا على مدى 6 سنوات لصالح BT Sport حتى 2021 ويقيم قريباً من استوديوهاتها الجديدة في غرب لندن.

وتملك شبكة TNT Sports حقوق البث المباشر لمباريات الدوري الإنجليزي موسمين و4 مواسم لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mryww85k

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"