عادي

بداية قوية لمنتخب الإمارات في دولية ند الشبا للبادل تنس

21:15 مساء
قراءة 4 دقائق
عارف رجب - جعفر الفردان
من منافسات سلة الكراس المتحركة
  • «الطاير للسيارات» تقدم ال «فورد» الثانية للجمهور الليلة
  • الفردان ورجب يشيدان بالمستوى الفني للمنافسات
حقق منتخب الإمارات الوطني بداية قوية في النسخة الأولى من البطولة الدولية للبادل تنس التي تستمر حتى الأحد المقبل، في صالة البادل بمجمع ند الشبا الرياضي ضمن فعاليات النسخة العاشرة من دورة ند الشبا الرياضية الدورة الأكبر من نوعها خلال شهر رمضان المبارك، تحت شعار «قدرات لا حدود لها» ويبلغ مجموع جوائزها المالية أكثر من 4 ملايين درهم، من بينها مليون درهم للجمهور.

وفاز منتخب الإمارات على نظيره السعودي 3- صفر، ومثّله في المباريات الثلاث، الثنائي عبد الله عبد الله وفارس الجناحي، ثم سالم الهولي وحمد الجناحي وفي المباراة الأخيرة عبد الله أهلي وعمر بهروزيان.

وفي المباراة الثانية لحساب المجموعة الأولى أيضاً، فاز منتخب اليابان على نظيره القطري بنتيجة 2 - 1، وفي المجموعة الثانية حقق المنتخب الإيراني فوزاً بثلاثية نظيفة على نظيره البحريني، وفاز المنتخب المصري على الكويت 2 - 1.

وتقام الخميس بداية من الساعة الثامنة و45 دقيقة مساء، 4 مباريات لحساب الجولة الثالثة، حيث تلتقي الإمارات مع قطر، والسعودية مع اليابان، وإيران مع الكويت، والبحرين مع مصر.

وحضر الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم رئيس اتحاد الإمارات للبادل جانباً من المنافسات، كما تابع المنافسات عبدالله البسطي الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي الذي حضر أيضاً منافسات الكرة الطائرة.

السحب على سيارة

وتجري اللجنة المنظمة،الخميس، السحب على سيارة فورد تيريتوري الثانية، المقدمة من شركة الطاير للسيارات، راع رئيسي للدورة، التي تقدم 6 سيارات فورد حديثة يتم السحب عليها في الأيام التي تقام فيها نهائيات البطولات ليفوز بها أحد أفراد الجمهور الذي يملأ المدرجات، كما تقدم اللجنة المنظمة جوائز يومية للجمهور يبلغ مجموعها مليون درهم توزع في السحوبات اليومية.

بطاقات مشاركة

قررت اللجنة المنظمة منح فرق أصحاب المراكز الأربعة الأولى في البطولة بطاقة مشاركة تلقائية في النسخة المقبلة، ما يمنح المشاركين دافعًا إضافيًا للتميز والفوز بالمباريات وتقديم أقوى العروض نظراً لأن هذا الفوز سيمنحهم مكافآت مالية مجزية ويضمن مشاركتهم في النسخة المقبلة والاستعداد المبكر لها.

وواصلت بطولة الكرة الطائرة منافساتها المثيرة، وأسفرت عن فوز فريق الحبتور للسيارات على فريق زعبيل بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، وبرز من فريق الحبتور لاعبه فيليب إيرتون حيث سجل 27 نقطة، فيما ظهر من فريق زعبيل لاعبه ليوناردو مارتينيز الذي سجل 29 نقطة.

وفي المباراة الثانية، فاز فريق الجوارح على فريق الخالدية بثلاثة أشواط نظيفة، وكان الثنائي سفيان حسني من فريق الخالدية وداسيلفا جابريال من فريق الجوارح، هما أكثر من سجل نقاطاً في المباراة برصيد 11 نقطة لكل منهما.

وأكد نجما منتخب الإمارات الوطني للكرة الطائرة ونادي الوصل سابقاً، جعفر الفردان وعارف رجب، تطور المستويات الفنية لبطولة الكرة الطائرة في دورة ند الشبا الرياضية، وازدياد قوة المنافسات عاماً بعد آخر، وقال جعفر الفردان: «نشاهد هذا العام بطولة استثنائية مشمولة بمحترفين عالميين، وأسماء كبيرة، هذه المرة رأينا لاعبين من جميع القارات، وأصبح لدى الإداريين خبرة في التعاقد مع اللاعبين، حتى أصبح الفريق يأتي ومعه المدرب الخاص به، وهناك مدربون عالميون من أبرزهم مدربو منتخبات نيوزيلندا وإيران وتركيا، شاركوا في بطولات عالمية، والبطولة تتطور عاماً بعد عام برغم صعوبة التعاقد مع اللاعبين».

وقال عارف رجب: «تزداد قوة المنافسات في كل عام، والفرق تقدم مستويات فنية عالية نتيجة حصولها على نخبة من اللاعبين العالميين، وأتوقع أن فريقَي الإمبراطور وفهود زعبيل هما الأكثر حظاً للوصول إلى النهائي نظراً لامتلاكهما عدداً كبيراً من اللاعبين المحترفين».

سلة الكراسي المتحركة

قفز فريق دبي للإسعاف إلى صدارة المجموعة الأولى من بطولة السلة للكراسي المتحركة المقامة حالياً في صالة نادي دبي لأصحاب الهمم، بعد فوزه على بلدية دبي 28-18، ورفع رصيده إلى 6 نقاط، متساوياً مع هيئة الطرق الغائب عن هذه الجولة، والذي حل وصيفاً، ويلتقي الفريقان في الجولة الأخيرة من الدور التمهيدي على صدارة المجموعة.

وحقق أبيلتي لايف الفوز الأول في المجموعة على حساب هيئة تنمية المجتمع 20-12، وجاء في المركز الثالث برصيد 4 نقاط متساوياً مع بلدية دبي وهيئة تنمية المجتمع.

وفي المجموعة الأولى واصل فريق شرطة دبي إنتصاراته واعتلاء القمة بعدما تغلب على فريق دائرة المالية 42-17، ليرفع رصيده إلى 8 نقاط يليه مركز وريزيدنس البستان الذي فاز على هيئة كهرباء ومياه دبي بنتيجة 23-20 ورفع رصيده إلى 5 نقاط، فيما جاء مياه دبي في المركز الثالث برصيد 4 نقاط ثم دائرة المالية 4 نقاط، ومحاكم دبي 3 نقاط في المركز الأخير.

من جانبه، أكد الحكم الدولي يعقوب غابش، الذي يدير مباريات بطولة السلة للكراسي المتحركة أن نسخة 2023 من أقوى بطولات السلة لكونها تضم عدداً كبيراً من للاعبين المميزين بجانب وجود فئات في كل فريق، وبالتالي هناك تكافؤ في كل المباريات والجمهور المتواجد يستمتع بهذه الإثارة، وعدد من المباريات انتهى بفارق نقطة واحدة، وهو دليل على القوة وتقارب المستوى.

وأشاد غابش بالروح الرياضية للاعبين.

وكشف أن هناك فوارق بسيطة بين قانون كرة السلة للكراسي المتحركة، وكرة السلة للأصحاء، ومن السهل أن يدير أي حكم المباراة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3wz5d6yd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"