عادي

1250 درهماً رسوم إذن الدخول لإنهاء إجراءات الإقامة الذهبية

23:58 مساء
قراءة دقيقة واحدة
الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ

أبوظبي: ميثاء الكتبي

حدثت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، رسوم إصدار إذن دخول الإمارات لمدة 6 أشهر لتسهيل استكمال إجراءات الحصول على الإقامة الذهبية لمدة 10 سنوات لتبلغ 1250 درهماً.

وأوضحت الهيئة أن رسوم الإصدار تشمل 1000 درهم، ورسوم الطلب 100 درهم، ورسوم الخدمات الذكية 100 درهم، ورسوم الخدمات الإلكترونية 28 درهماً، ورسوم الهيئة الاتحادية 22 درهماً.

وتمنح الهيئة الإقامة الذهبية لفئات متعددة تشمل: النوابغ من المواهب، العلماء والمتخصصين، المستثمرين في استثمارات عامة، المستثمرين في عقار، رواد الأعمال، أوائل الثانوية العامة، خريجي الجامعات المعتمدة بالدولة، خريجي الجامعات المعتمدة خارج الدولة والعاملين في خط الدفاع الأول.

وأضافت الهيئة، أنه عند تقديم طلب للحصول على إذن دخول الدولة لإجراءات الإقامة الذهبية يُطلب من المتعاملين عدة وثائق ومستندات تشمل جواز سفر المكفول وصورة شخصية ملونة، وإثبات أهلية الإقامة الذهبية.

وأكدت أنه يتم رفض تقديم طلب إذن دخول إلكترونياً بعد مضي (30) يوماً في حالة إرجاع الطلب لوجود نواقص في البيانات، أو عدم استكمال الوثائق المطلوبة، في حالة إرجاعه (3) مرات لوجود نواقص في البيانات أو عدم استكمال الوثائق المطلوبة.

وأفادت بأنه يتم استرداد رسوم الإصدار فقط والضمانات المالية (إن وجدت)، وذلك في حال تم رفض الطلب، وتُسترد الرسوم من خلال البطاقة الائتمانية بمدة لا تتجاوز 6 أشهر من تاريخ تقديم الطلب، أو تُسترد بواسطة الإجراءات المتبعة لاسترداد الرسوم بموجب شيك أو حوالة بنكية -للبنوك الموجودة داخل الدولة فقط- وبمدة لا تتجاوز الخمس سنوات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3ybdafme

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"