عادي

7 التزامات لمكاتب «تدبير» قبل استقدام العمالة

00:23 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أبوظبي: عبد الرحمن سعيد

حددت وزارة الموارد البشرية والتوطين 7 التزامات يجب أن تتبعها مكاتب استقدام العمالة المساعدة قبل استقدام العامل المساعد إلى الدولة، مشيرة إلى توفر 4 مزايا حصرية للتعامل مع مكتب معتمد لاستقدام العمالة المساعدة.

وأوضحت أن التزامات مكاتب الاستقدام تتضمن: إجراء الفحص الطبي اللازم للعامل المساعد، إحاطة العامل المساعد بجميع الشروط التي يطلب صاحب العمل توافرها فيه من خبرة ومؤهلات دراسية، التأكد من توفر شهادة خبرة في إجادة المهنة المطلوبة إن كانت من المهن التي تشترط فيها الدولة شهادات معينة كالتمريض وقيادة السيارات، وتمكين العامل المساعد من الاطلاع على عرض العمل الذي يطابق نموذج العقد الذي سيبرم بينه وبين صاحب العمل، والحصول على توقيعه بالموافقة عليه.

وذكرت الوزارة أنه ضمن التزامات مكاتب الاستقدام توفير شهادة من الجهات المعنية في بلد العامل المساعد، تفيد خلو صحيفته الجنائية من أي سوابق، وأنه حسن السيرة والسلوك؛ وذلك في الحالات التي تحددها الوزارة، وتقديم ما يفيد تعامل المكتب مع جهات معتمدة رسمياً في الدولة المستقدم منها العامل المساعد، تقديم ما يفيد مسؤوليته المباشرة عن سداد أية مبالغ على سبيل العمولة، لتسهيل قدوم العامل المساعد للدولة وإتمام التعاقد وعدم تحمل العامل المساعد لتلك المبالغ.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/nhzzz8zw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"