عادي
213 مليوناً الإنفاق على المبادرات المعرفية والثقافية

55.1 مليون مستفيد من محور التعليم في «مبادرات محمد بن راشد العالمية»

21:06 مساء
قراءة دقيقتين
  • مبادرة المدرسة الرقمية تطلق مراكز تعليمية في 7 دول

دبي: «الخليج»

يعكس محور نشر التعليم والمعرفة رؤية مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية حول أهمية الدور الفعال في تنمية المجتمعات، وإعداد وتأسيس أجيال مستقبلية مزودة بالمهارات والمعرفة لبناء الأوطان على أسس معرفية صلبة.

وكإحدى الدعامات الرئيسية الخمس للمؤسسة، سجل محور نشر التعليم والمعرفة خلال العام 2022 ارتفاعاً قياسياً في أعداد المستفيدين من مختلف المبادرات والبرامج المنضوية تحته بواقع 55.1 مليون إنسان، بزيادة تُقدَّر ب 6.7 مليون عن العام 2021، فيما بلغ إجمالي حجم إنفاق مختلف المبادرات والمشاريع المعرفية والثقافية المنضوية ضمن هذا المحور 213 مليون درهم.

وفي هذا الإطار، تصمم مؤسسة مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية المبادرات التعليمية والمعرفية المتنوعة في المنطقة والعالم للارتقاء بكافة أعضاء العملية التعليمية، بدءاً من الطلاب إلى المعلمين والمسؤولين عن التعليم، وإنشاء منصات تعليمية إلكترونية.

وفي العام 2022، نجحت دبي العطاء في إضافة التعليم والتعلّم إلى جهود التنمية البشرية، ضمن نظام بيئي يعتمد على نهج «المجتمع الواحد»، تماشياً مع «إطار عمل دبي العطاء لتحويل التعليم العالمي» الذي تم إطلاقه خلال القمة العالمية للحكومات 2022 في معرض «إكسبو 2020 دبي».

كما كشفت دبي العطاء في العام 2022 عن تقرير «إعادة صياغة مشهد التعليم من أجل البشرية والكوكب» في قمة تحويل التعليم التي نظمتها الأمم المتحدة، ضمن الدورة ال77 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وضمن محور نشر التعليم والمعرفة، أطلقت مبادرة المدرسة الرقمية عدة مراكز تعليمية تابعة لها في 7 دول، مجهزة بالمعدات اللازمة للتدريس من الأجهزة اللوحية وسبل الاتصال بالإنترنت لخدمة المجتمعات التي تعاني بسبب الأزمات والظروف الاقتصادية والاجتماعية ودعم الطلاب والمعلمين؛ حيث وفّرت 40 ألف فرصة تعلم، ودربت أكثر من 1500 معلم رقمي.

كما شهد العام 2022 تدشين مكتبة محمد بن راشد، المنارة الثقافية الجديدة التي تهدف إلى تحفيز الشغف بالمعرفة. وقد بلغ عدد زوار المكتبة في 6 أشهر أكثر من 300 ألف زائر.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/muab55wt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"