عادي

خطوة عملاقة لريال مدريد..وتشيلسي يعجز عن التسجيل بعد 30 عاماً

12:40 مساء
قراءة 3 دقائق
لاعبو الريال أكلوا رييس جيمس
أنشيلوتي يستعرض مهاراته
أنشيلوتي
لامبارد ومندي يشير بيده نحو الأرض
متابعة: ضمياء فالح
سجل تشيلسي الإنجليزي عقماً تهديفياً للمباراة الرابعة توالياً في كافة المسابقات لأول مرة منذ 30 عاماً، وذلك بعد خسارته أمام ريال مدريد الإسباني 2-صفر في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.
وانتقد مشجعو «البلوز» المالك الأمريكي تود بويهلي بعد الخسارة لأنه قال قبل المباراة: إن تشيلسي سيفوز 3- صفر وطالبوه بـ«الكف عن التكهنات اللاواقعية».
ورغم أن النتيجة ليست حاسمة قبل الإياب بين الفريقين في ستامفورد بريدج، إلا أن عبقرية الإيطالي كارلو أنشيلوتي (63 عاماً) مدرب الريال فرضت نفسها، وقال نجم ريال مدريد الألماني توني كروس: «كانت هناك فرصة لتسجيل هدفين آخرين».
ودهش المشجعون وهم يرون أنشيلوتي يطبطب بالكرة بين اليمنى واليسرى على خط التماس وهو يضع يديه في جيبه ثم سددها بيسراه مع بقاء يده اليمنى في الجيب وأعادها طائرة للملعب.
وأثنى مشجعو تشيلسي على أنشيلوتي الذي لعب 15 عاماً في بارما وروما والميلان ويلاحق الآن لقبه الأوروبي الخامس كمدرب وكتبوا:«كارلو أنشيلوتي أظهر مهارات أكبر من جميع لاعبي تشيلسي»، و«مستر أنشيلوتي يحتفظ بمهاراته الكروية».
وأجمعت الصحف الإسبانية على أن ريال مدريد قطع خطوة عملاقة نحو نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، وهو على الأرجح سيلاقي مانشستر سيتي في ذلك الدور.
وعن المباراة التي هز فيها الفرنسي كريم بنزيمة والإسباني ماركو أسونسيو المشارك من الدكة شباك الحارس الإسباني كيبا وطرد فيها بن شيلويل، قال جيمي كاراجر مدافع ليفربول السابق والذي يعمل محللاً للمباريات: «عندما تلعب في أوروبا يكون هناك اختلاف عن الكرة في إنجلترا، أحياناً يكون الإيقاع بطيئاً كأنه مباراة خيرية ثم يغير فريق مثل ريال مدريد إيقاع المباراة. يبقى كل لاعب في موقعه ثم يحصل رودريجو على الكرة وقبل أن تفهم ما يجري ينفجر الإيقاع ويصبح سريعاً وهنا مثال كوكوريا الذي لم يغير تحركه ما أجبر زميله شيلويل على ترك مكانه لسد الفراغ. لا يمكنك فعل شيء كمدافع أمام لاعبين بسرعة عالية مثل رودريجو بسرعة البرق. كوكوريا لا يسد الفراغ وردة فعله بطيئة أمام أفضل خط وسط بقيادة توني كروس ولوكا مودريتش».
وعن شيلويل الذي سيغيب عن الإياب قال كاراجر: «كان يتوجب عليه ألا يسقط رودريجو ويثق في الحارس الذي يتلقى الأجر لينقذ المرمى من الكرات، لكن يبقى طرد شيلويل بسبب خطأ كوكوريا بـ10 لاعبين لا يمكنك فعل شيء أمام بطل أوروبا».
وحملت وسائل الإعلام الحارس كيبا مسؤولية تلقي تشيلسي الهدف الثاني من البديل أسونسيو وقالت: «لو كان تيبو كورتوا مكانه لصدها، تلك كانت لحظة مهمة إذ لو بقي تشيلسي خاسراً بهدف لكانت مهمته أسهل في الإياب».
وعبر حارس تشيلسي البديل الغاني مندي عن عدم رضاه عن أداء كيبا بإشارة النصر بيده نحو أرضية الملعب بعد المباراة وسط شائعات تفيد بإعادة لامبارد الحارس للرقم 1 بدلاً من كيبا.
من جانبه، انتقد ريو فيرديناند مدافع مانشستر يونايتد السابق قلة الاحترام التي أبداها البرازيلي فينيسيوس جونيور جناح الريال نحو مدافع تشيلسي رييس جيمس وقال: «فينيسيوس لم يظهر احتراماً لرييس جيمس، كلما كانت الكرة لدى فيني يسارع بها أمام جيمس وسيفعل نفس الشيء في ستامفورد بريدج، هو ورودريجو يلعبان الكرة بشكل مفتوح وبأداء كبير».
وعبر المشجعون عن إعجابهم بنجوم الريال ومن التعليقات: «أحب جيمس لكن لا يوجد لاعب لا يلحقه فيني بالمراوغات الفردية»، و«لاعبو الريال أكلوا رييس كليوث الغاب لاستعادة الكرة وتسجيل الهدف الأول»، و«أداء رفيع المستوى، لاعبو الريال من طراز رفيع جداً».
وانتقد النجم السابق جلين هودل إدارة رييس ظهره للكرة عندما كانت عند الريال وقال:«انظروا رييس جيمس، إنه يدير ظهره للكرة. فريقك بـ10 لاعبين وعليك أن تعيد تأقلمك على هذا الواقع لكن لاعبي تشيلسي أطفأوا المحرك وأداروا ظهورهم».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3rsxka7c

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"