عادي

الكعبي: استراتيجية تطوير القوس والسهم ترتكز على اكتشاف المواهب

20:54 مساء
قراءة دقيقتين
من منافسات القوس والسهم
سعيد الكعبي

أكد الدكتور سعيد مصبح الكعبي رئيس اتحاد الإمارات للقوس والسهم، حرص الاتحاد على تبني استراتيجية تطويرية ترتكز على رؤية مستقبلية مدروسة، تستهدف تكامل الجهود مع الأندية لتحديد الأولويات في تشكل منظومة العمل وبناء وتصميم البرامج انطلاقاً من فكر علمي مؤسسي يتماشى مع الاستراتيجية الوطنية.

وأوضح الكعبي أن اكتشاف المواهب ورعايتها يمثل أولوية قصوى تستند إلى الثقة الكبيرة بما تمتلكه الأندية من مواهب قادرة على تحقيق التطلعات المنشودة، نظراً لما يمكن أن تمثله من ركائز مهمة في عملية التطوير والبناء.

وقال: «حرصنا على وضع الأهداف التي تمثل الأساس لتطوير اللعبة وزيادة الاهتمام بها وتعزيز أهميتها في المجتمع، واجتذاب عناصر جديدة والوصول بها إلى منصات التتويج في المشاركات الخارجية».

ونوّه بأهمية العمل على تحقيق إطار التعاون مع المؤسسات الحكومية والخاصة المعنية بعملية التطوير، وتعزيز الاهتمام بالوصول إلى أكبر قدر من طلبة المدارس، وتوعيتهم بقيمة وأهمية القوس والسهم، والدور الذي تلعبه هذه الرياضة في رفع مستوى القدرات، وتحسين المهارات، وتطوير الإمكانات.

وأشار إلى أهمية تطوير الكوادر الإدارية والفنية وتأهيل المدربين، وعقد الورش الفنية لضمان رفع مستوى القدرات، بما يسهم في تطوير مستوى اللاعبين واللاعبات انطلاقاً من المدربين، مع ضرورة إقامة المنافسات المختلفة.

ولفت عمر الطنيجي عضو مجلس إدارة اتحاد القوس والسهم رئيس لجنة الاستراتيجية والتطوير إلى أن استضافة البطولات والدورات التأهيلية الدولية من أهم البنود ضمن الاستراتيجية التي يعمل عليها الاتحاد لأنها تعتبر من الجوانب المهمة، حيث يؤثر ذلك بشكل كبير في استدامة جودة التطور من خلال الاطلاع على أفضل الممارسات، والعمل على الخيارات البناءة والإيجابية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/56e8fvd9

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"