عادي

«تيسلا» تخفض أسعار سياراتها في أمريكا للمرة السادسة

11:37 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
خفضت شركة «تيسلا» أسعار بعض مركباتها الكهربائية، من الطراز Y والطراز 3، في الولايات المتحدة بحسب ما أظهر موقعها الإلكتروني في وقت متأخر، الثلاثاء؛ وهي المرة السادسة التي تخفض فيها الأسعار هنالك هذا العام وسط مخاوف بشأن تأثر هوامش الأرباح.
وقامت الشركة بخفض أسعار سياراتها من طراز Y «طويل المدى» و«الأداء» بمقدار 3000 دولار لكل منهما، وطرازها 3 «الدفع الخلفي» بمقدار 2000 دولار إلى 39990 دولار.
وبهذا يكون التخفيض لطرازها 3، الأساسي، بنسبة 11% حتى الآن هذا العام، وأسعار طرازها الأساسي Y بنسبة 20%. وتأتي هذه التحركات في الوقت الذي تستعد فيه الولايات المتحدة، أكبر أسواقها، لتقديم معايير أكثر صرامة ستحد من الائتمان الضريبي للمركبات الكهربائية.
كما خفضت الشركة مؤخراً الأسعار في أوروبا وسنغافورة واليابان وأستراليا، لتوسيع حملة الخصم التي بدأتها في الصين في يناير لتحفيز الطلب. ومع ذلك أبلغت «تيسلا» في وقت سابق من هذا الشهر عن ارتفاع متتالٍ بنسبة 4% في عمليات التسليم في الربع الأول، وهو أقل بكثير من الارتفاع المتتالي بنسبة 17.8% في الربع الرابع.
إلى جانب ذلك أثارت التخفيضات الشديدة في الأسعار أيضاً مخاوف بشأن هوامش ربح الشركة الرائدة في الصناعة ومقرها أوستن تكساس.
وبينما من المتوقع أن تسجل تيسلا زيادة بنسبة 24.2% على أساس سنوي في إيرادات الربع الأول لتصل إلى 23.29 مليار دولار، انخفض متوسط تقديرات المحللين للأرباح بنحو 2.4% في الأشهر الثلاثة الماضية، وفقاً لبيانات رفينيتيف. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/s8b9m3td

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"