عادي

روتلوف يحصد لقب «تحدي الإمارات للجولف»

20:56 مساء
قراءة دقيقتين
فاهم القاسمي وكبار الحضور مع البطل

حقق الألماني ماكسيميليان روتلوف لقب بطولة تحدي الإمارات للجولف، التي اختتمت الأحد، في نادي شاطئ السعديات للجولف، وهو الحدث الثاني على التوالي الذي يقام في أبوظبي في أسبوعين متتاليين ضمن جولة التحدي الدولية، بمشاركة واسعة من لاعبين عالميين، إلى جانب نجوم منتخب الإمارات الوطني الذين اكتسبوا خبرات كبيرة في هذا الحدث الدولي الذي يأتي ضمن الاتفاقية طويلة الأمد بين مجموعة الجولة الأوروبية واتحاد الإمارات للجولف.

وقام الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي رئيس اتحاد الإمارات للجولف، بتسليم الكأس للألماني روتلوف الذي أنهى المنافسات برصيد 14 ضربة تحت المعدل، بحضور عارف العواني أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي، واللواء طيار «م» عبدالله السيد الهاشمي، نائب رئيس اتحاد الإمارات للجولف، وتوم فيليبس المدير التنفيذي في الشرق الأوسط لجولة دي بي ورلد.

وكشف القائمون على جولة التحدي، عن أن القيمة التقديرية للعائد الاقتصادي على أبوظبي لبطولتي تحدي أبوظبي وتحدي الإمارات اللتين أقيمتا على مدار الأسبوعين الماضيين، بلغا نحو 1.57 مليون دولار، مع إشغال البطولتين 3290 ليلة فندقية في المنطقة المحيطة بنادي شاطئ السعديات للجولف ونادي أبوظبي للجولف، وعمل أكثر من 370 موظفاً ووسيلة إعلامية على مدار الأسبوعين الماضيين، لما في ذلك الطاقم الطبي، المسؤولون عن العناية بالملاعب الخضراء والصيانة.

وتفوق الألماني روتلوف البالغ من العمر 30 عاماً، ليحقق أول لقب في مسيرته الاحترافية، بعدما حقق ضربتين تحت المعدل في الجولة الرابعة والأخيرة، واستفاد من تألقه في الجولة الثالثة عندما حقق 9 ضربات تحت المعدل بمجموع 63 ضربة «رقم قياسي للملعب»، متقدماً بفارق ضربة واحدة فقط عن الفرنسي أوجوك وساود الذي حقق 13 ضربة تحت المعدل، وجاء بالمركز الثالث الإسكتلندي كريج هوي والهولندي لارس فان ميخيل برصيد 12 ضربة تحت المعدل.

وتأتي إقامة هاتين البطولتين المتتاليتين في أبوظبي ضمن جولة التحدي بفضل الشراكة بين مجموعة الجولة الأوروبية واتحاد الإمارات للجولف، إضافة إلى دعم الناديين المستضيفين نادي أبوظبي للجولف ونادي شاطئ السعديات للجولف، إلى جانب الرعاة: أرينا، فينيكس كابيتال والليث.

واعتبر الشيخ فاهم بن سلطان القاسمي، جميع المشاركين في بطولتي التحدي للجولف التي احتضنتها الإمارات شركاء رئيسين بالنجاحات التي رافقت هذين الحدثين الدوليين بعد عودتهما إلى الإمارات عقب غياب لخمس سنوات واللتين استقطبتا أكثر من 500 شخصية من قيادية اللعبة على المستوى الدولي والقاري والعربي، إلى جانب أكثر من 300 لاعب من أصحاب الإنجازات والبطولات حول العالم، إضافة إلى مدربيهم ووكلائهم ومرافقيهم.

وأكد حرص الإمارات على احتضان كبريات البطولات والتي تلبي رغبة نجوم هذه الرياضة بالمشاركة فيها وللاستمتاع بالأجواء الجميلة والبنية التحتية لملاعب الجولف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mrxsbkk7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"