عادي

رابع دوري أدنوك هدف 4 فرق والأفضلية لعجمان

20:56 مساء
قراءة 3 دقائق
الوصل ضمن المنافسين على المركز الرابع (تصوير:يوسف الأمير)
  • النصر يستضيف الشارقة.. والجزيرة مع كلباء
  • الوصل يتطلع للفوز على خورفكان طمعاً ب «المربع»

الشارقة: علي نجم

بعدما ضمن شباب الأهلي الفوز بدرع دوري أدنوك للمحترفين للمرة الثامنة، وبات ينتظر ليلة التتويج، السبت، ستتوجه كل الأنظار نحو معركة البقاء بين البطائح ودبا الفجيرة الجمعة، إلى جانب صراع الوصافة بين العين والوحدة، والمركز الأخير في المربع الذهبي الذي يبدو مفتوحاً على كل الاحتمالات نسبة للتقارب الكبير بين نقاط عجمان الرابع والوصل الخامس (44 نقطة) والجزيرة السادس والشارقة السابع (43 نقطة).

وتقام الخميس، في افتتاح الجولة الختامية 3 مباريات، وهي مهمة لصراع المركز الرابع، حيث يستقبل الجزيرة ضيفه اتحاد كلباء، بينما يحل الوصل ضيفاً على خورفكان، ويلتقي النصر مع الشارقة.

وتلعب الجمعة 3 مباريات، حيث يواجه الوحدة ضيفه بني ياس، في وقت ستحسم هوية الهابط، حين يحل البطائح ضيفاً على العين، ويستقبل دبا الفجيرة ضيفه الظفرة الهابط الأول.

وفي ليلة السبت سيرفع لاعبو شباب الأهلي الدرع بعد انتهاء مباراة ختام الموسم أمام عجمان.

وستكون الأفضلية لعجمان في نيل المركز الرابع، كونه يحتل هذا المركز فعلاً، لكن مهمته لن تكون سهلة في مواجهة بطل الدوري الذي يريد الاحتفال مع جمهوره بالدرع بأفضل طريقة.

النصر- الشارقة

يشهد ملعب آل مكتوم في الثامنة والنصف مساء، لقاء مثيراً، ويخوضه الفريقان لتحسين المراكز ورفع المعنويات، قبل خوض نصف نهائي كأس مصرف أبوظبي الإسلامي، حين يلتقي النصر العاشر ضيفه الشارقة السابع.

والتقى الفريقان مرتين هذا الموسم، وستكون مباراة اليوم بروفة لكل منهما قبل أن يخوضا ذهاب المربع الذهبي لبطولة «كأس الرابطة»، حيث يلتقي النصر مع العين، والشارقة مع الجزيرة.

ويأمل المضيف ضمان تحقيق الفوز وتلميع الصورة ورفع المعنويات بعد الخسارتين الأخيرتين أمام دبا الفجيرة والبطائح، بينما لا يبدو «الملك» بحلة معنوية أفضل بعدما حقق فوزاً واحداً في آخر 5 جولات، دون أن يعرف طعم الفوز في الجولات الثلاث الأخيرة.

خورفكان- الوصل

يحل فريق الوصل في السادسة والربع مساء ضيفاً على خورفكان التاسع في مواجهة يريد من خلالها «الإمبراطور» ضمان تحقيق الفوز وبلوغ النقطة 47 التي قد تضمن له موقعاً في المربع الذهبي.

ومني الوصل بخسارة في الرمق الأخير في المرحلة الأخيرة أمام العين، ليفقد فرصة الضغط على عجمان الرابع بفارق المواجهات المباشرة عن الوصل الخامس.

وقد تكون المباراة وداعية للمدرب الأرجنتيني بيتزي الذي يبدو أن استمراره مع الفريق الأصفر بات صعباً، بعدما اقترب من تدريب أحد أندية العاصمة.

ويمني خورفكان النفس بتحقيق فوزه الأخير هذا الموسم والسادس على أرضه هذا الموسم، من أجل ضمان البقاء في المركز التاسع بعيداً عما ستؤول إليه مباراة النصر العاشر مع الشارقة.

الجزيرة- اتحاد كلباء

يبحث الجزيرة السادس عن استرداد الهيبة ونفض غبار الهزيمة القاسية التي مني بها في المرحلة السابقة حين سقط 1-4 في ملعب حمدان بن زايد، حين يستقبل على أرضه ضيفه اتحاد كلباء.

ويحتاج الجزيرة إلى كسب العلامة الكاملة من أجل رفع المعنويات قبل لقاء الشارقة في ذهاب كأس مصرف أبوظبي الأسبوع المقبل، إلى جانب البحث عن ضمان إنهاء الموسم بين الأربعة الكبار، في وقت سيكون طموح الفريق في ضمان تعزيز رصيد الهداف علي مبخوت من أجل حسم صراع الهدافين مع التوغولي لابا.

أما كلباء الذي ثبت موقعه ثامناً، فلا يملك من طموح سوى بضمان إنهاء الموسم بانتصار ثمين في ملعب البطولات الذي دائماً ما شكلت زيارته عقدة لنمور كلباء.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/53tk85jw

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"