عادي

هل هناك أمل لإنتر في النهائي بمواجهة سيتي ؟.. النجوم يجيبون

21:39 مساء
قراءة دقيقتين
  • أوين: لا يوجد حالياً من يستطيع هزيمة سيتي
  • زانيتي يذكر بحادثة هزيمة غوارديولا في 2010

أعطت الترشيحات فريق مانشستر سيتي الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا بنسبة تتجاوز 80% على إنتر ميلان الإيطالي، بعد عروضه القوية أمام بايرن ميونيخ في ربع النهائي، ثم إقصاء ريال مدريد برباعية تاريخية في نصف النهائي.

وكان جورجيو كيليني مدافع وكابتن يوفنتوس الإيطالي السابق أحد الذين رشحوا الفريق الإنجليزي، وقال في معرض رده على سؤال حول توقعاته للنهائي: إذا ظهر سيتي بنفس الثقة والأداء الذي قدمه أمام ريال مدريد، فإنه الأقرب للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا.

وتابع كيليني:عند مشاهدة أداء سيتي أمام الريال، فمن الصعب العثور على نقطة ضعف، الشوط الأول كان عبارة عن مشهد كروي رائع، وإذا لعبوا بهذا الشكل فلن تكون هناك فرصة لإنتر.

وأضاف: «ومع ذلك، أتمنى أن يشعروا (السيتي) بالتوتر في النهائي، فبعد قيام النادي بضخ المليارات لتعزيز الفريق لتحقيق هذا اللقب القاري، فإن ذلك يشعرهم في الليل بأن الكرة أثقل قليلاً، وتتحرك ببطء، ويزداد التوتر».

«لكن إذا لعب السيتي بالثقة التي ظهر بها أمام الريال، فلا أمل لأي فريق أمامه، ومع الذهاب للنهائي ضد إنتر، فليس لديهم أي عذر لعدم التتويج بها».

أما نجم الكرة الإنجليزية السابق مايكل أوين فأكد أن هناك فارقاً كبيراً بين مانشستر سيتي وبقية الفرق في أوروبا.

وقال أوين: «مانشستر سيتي يتفوق على أي منافس في أوروبا. ربما كانوا الأفضل في أوروبا خلال عامين أو الأعوام الثلاثة الماضية على الأقل».

وأضاف: «لا أعتقد فقط أنهم أفضل من أي فريق آخر في الوقت الحالي، إنهم متقدمون بأميال، ما لم يكن هناك طرد أو حدث شيء غبي، لا يمكنني رؤيتهم يتعرضون للهزيمة في النهائي».

أما الأرجنتيني خافيير زانيتي نائب رئيس إنتر ميلان، فيؤمن كثيراً بحظوظ فريقه، وأعرب عن التفاؤل بالفوز بلقب دوري أبطال أوروبا.

وقال زانيتي:عليك الرهان على النهج الذي ستتبعه في المباراة ومحاولة وضعهم في مأزق، لأنك تملك المقومات لتحدي الفريق الذي لا يقهر.

وأضاف: هذه النسخة الأكثر كمالًا للسيتي، فهم يملكون لاعبين بارزين وبدائل في كل الخطوط، وفي أي مكان في الملعب قادرين على إزعاجك، ولكن في النهائي كل شيء وارد.

وتابع:إذا عدت بالذاكرة إلى 2010 في نصف النهائي، واجهنا برشلونة القوي بقيادة مدرب عظيم هو غوارديولا،وكان ذلك بمثابة النهائي، ونجحنا في تخطي عقبة كانت تبدو مستحيلة، ولكن إذا أمنت بما تقوم به، فكل شيء يصبح ممكناً.

وأتم:استحقينا الفوز أمام ميلان، وأشعر بالإثارة تجاه النهائي، فهو يمثل فرصة للفوز باللقب الرابع لنا في دوري الأبطال، وأن أتوج باللقب نائباً للرئيس سيكون بمثابة حلم آخر لي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5y9rmdeu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"