عادي

«دايموند جيم» بطل كأس رئيس الدولة للخيول العربية في أمريكا

20:29 مساء
قراءة دقيقتين
خلال تتويج الفائزين

حققت المحطة الثانية لسلسلة سباقات كأس صاحب السمو رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة، التي أقيمت السبت في مضمار بيملكو الرملي العريق في مدينة بالتيمور بولاية ميرلاند الأمريكية ضمن أجندة سباقات النسخة الثلاثين، نجاحات مبهرة وأصداء عالمية واسعة برهنت على مسيرتها التاريخية العريقة.

ونجحت الكأس الغالية في تأكيد مكانتها المرموقة وسمعتها الرائدة في أعرق السباقات العالمية واستطاعت تسجيل منجزات مهمة للإمارات والارتقاء بسباقات الخيل العربية للعالمية، بعد أن أقيمت ضمن برنامج النسخة 148 لمهرجان بريكنس ستيكس الشهير «التاج الثلاثي الأمريكي»، الذي تضمن 14 شوطاً وحظي بمتابعة جماهيرية فاقت 130 ألف متفرج، وتابعها الملايين خلف الشاشات وعبر المنصات الرقمية، إلى جانب ما شهده الحدث العالمي من اهتمام إعلامي مميز في ظل البث التلفزيوني المباشر لأغلب القنوات الأمريكية ومنصات التواصل الاجتماعي.

وتحظى سلسلة سباقات الكأس الغالية بدعم واهتمام سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، دعماً لإعلاء ورفعة شأن الخيل العربية والحفاظ على هذا الإرث الأصيل واستدامة خطط رعايتها واقتنائها في كافة دول العالم، وذلك امتداداً لرؤية ونهج المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه».

وتمكن المهر «دايموند جيم» من اقتناص لقب الكأس الغالية التي شهدت مشاركة نخبة مرابط الخيل العربية في أمريكا في السباق الذي أقيم لمسافة 1700 متر رملي «الفئة الأولى» للخيول من عمر أربع سنوات فما فوق، واستطاع البطل قطع مسافة السباق بزمن 1:56:66 دقيقة، ليواصل انتصاراته المميزة التي بلغت 5 من أصل 6 مشاركات.

ويعود «دايموند جيم» للمالك بيتي جيه وجوزيف جيلز، بإشراف المدرب جيرنيستو توريز، وقيادة الفارس انجيل كروز، وجاء ثانياً في السباق «آر بي تكساس هولد» للمالك والمدرب نيكول روجيري وأندريه روجر، بقيادة الفارس جي دي آكوستا.

وفي الختام توج سعيد المهيري ممثل اللجنة المنظمة لكأس رئيس الدولة للخيول العربية بحضور أحمد المنصوري ممثل سفارة الدولة في واشنطن، البطل وقدم الكؤوس للمالك والمدرب والفارس وسط فرحة كبيرة بالإنجاز الجديد لدايموند.

وقال فيصل الرحماني مشرف عام سلسلة سباقات كأس رئيس الدولة للخيول العربية الأصيلة: «فخورون بنجاحات سباق الكأس الغالية في أكبر مشهد للسباقات الأمريكية والعالمية المتمثل في مهرجان "بريكنس ستيكس" وحضورها القوي، مثل هذه التجارب المبهرة تحفزنا لتقديم المزيد من السباقات الكبيرة للخيل العربية في أكبر وأهم مضامير العالم دعماً لإعلاء شأنها ومكانتها عبر المزيد من الخطط والاستراتيجيات الطموحة لتحقيق الإضافة والبصمات الكبيرة في أجندة كل عام».

وقال سعيد المهيري ممثل اللجنة المنظمة لكأس رئيس الدولة للخيول العربية: «سعداء بالنجاحات الجديدة لسباقات العام الجديد للكأس الغالية والانطلاقة القوية من سباقات الجينز الفرنسية، ومن ثم المحطة الثانية في مهرجان بريكنس ستيكس الأمريكي، ما يؤكد المكانة المرموقة ويعكس القيمة الحقيقية والمسيرة التاريخية الرائدة للحدث».

وقال أحمد المنصوري ممثل سفارة الدولة في واشنطن: «فخورون بالتواجد الإماراتي في مهرجان بريكنس ستيكس العريق، وهو ما يمثل دلالة على المكانة العالمية المرموقة لدولة الإمارات في رياضة الفروسية والتي تعتبر أحد عناصر الإرث الوطني الأصيل للدولة».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/bde8fhbe

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"