عادي
شلبي: إدارة الاتحاد العربي تجتمع 9 يوليو لبحث النشاط

القاهرة تحتضن البطولة العربية لسلة السيدات 3 يوليو

17:49 مساء
قراءة دقيقتين
خلال مراسم سحب القرعة بحضور شلبي

متابعة: مسعد عبد الوهاب

أجرى الاتحاد العربي لكرة السلة قرعة البطولة العربية الـ13 لمنتخبات السيدات، بعد تثبيت إقامتها في القاهرة خلال الفترة من 3 إلى 10 يوليو/تموز المقبل، وتشارك مصر المضيفة في البطولة بفريقين «أ» و «ب»، على أن تكون مشاركة «ب» شرفية على سبيل الاحتكاك والتحضير لبطولة العالم، بالإضافة لمنتخبات الكويت والجزائر والمغرب، وتقام المباريات بنظام الدوري من دور واحد، ثم يلتقي في الأدوار النهائية الأول مع الرابع والثاني مع الثالث، على أن يتأهل الفائزان إلى النهائي لتحديد البطل، ويلعب الخاسران لتحديد الثالث والرابع.

ويشهد يوم الافتتاح مباراتين تجمع الأولى الجزائر ومصر «ب» تليها مصر «أ» والكويت، ويستمر الدور التمهيدي حتى يوم الجمعة 7 يوليو، ويقام الدور نصف النهائي السبت 9 يوليو، وتختتم البطولة بإقامة النهائي يوم 10 يوليو، الذي سيشهد تتويج الفريق البطل.

وسحبت أيضاً قرعة النسخة الـ20 للبطولة العربية لمنتخبات للناشئين، والبطولة الأولى لمنتخبات الناشئات المقررتين بالتزامن في الأردن خلال الفترة من 18 إلى 26 يونيو/حزيران الجاري، بمشاركة منتخبات مصر والجزائر وتونس والأردن البلد المضيف، علماً بأن بطولة الناشئات هي الأولى في أنشطة الاتحاد العربي الساعي إلى توسيع دائرة نشاطه لتشمل كل الفئات العمرية.

وتشهد الجولة الأولى 3 مباريات تقام على صالة حمزة، الأولى للناشئين بين الجزائر وتونس، يعقبها لقاء الأردن والجزائر ناشئات، ثم الأردن ومصر ناشئين.

وفي الأدوار النهائية يلتقي فيها الأول مع الرابع والثاني مع الثالث، على اعتبار أن البطولة ستكون من دور واحد، ثم يلتقي الفائزان في النهائي لتحديد البطل، فيما يلعب الخاسران على المركزين الثالث والرابع.

وأكد العميد عبد الله شلبي، أمين عام الاتحاد العربي الذي أشرف على مراسم القرعة، حرص الاتحاد على تنفيذ برامجه وتكثيفها لتشمل كل الفئات، بما يخدم تطور سلة العرب، مشيراً إلى أن إطلاق بطولة الناشئات لأول مرة يصبّ في هذا الاتجاه، وأعرب عن أمله في أن تحقق كل البطولات النجاحات المنشودة، وكشف عن أن مجلس إدارة الاتحاد العربي سيعقد اجتماعه السنوي يوم 9 يوليو برئاسة اللواء «م» إسماعيل القرقاوي، رئيس الاتحاد، وسيتم خلاله بحث ومتابعة أوجه نشاط الاتحاد وسبل تطويرها، بما يصب في مصلحة تطور السلة العربية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yrs77s95

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"