عادي

النفط ينخفض 1.5% بعد توقع المزيد من رفع الفائدة هذا العام

23:43 مساء
قراءة دقيقتين

تراجعت أسعار النفط 1.5 بالمئة، الأربعاء بعد أن توقع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي مزيدا من الزيادات في أسعار الفائدة هذا العام، مما أثار قلق الأسواق بشأن الطلب بعد ساعات فقط من إظهار بيانات حكومية زيادة كبيرة غير متوقعة في مخزونات النفط الخام الأمريكية.

وأغلقت العقود الآجلة لخام برنت منخفضة 1.09 دولار، أو 1.5 بالمئة، عند 73.20 دولار للبرميل، بينما تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.15 دولار، أو 1.7 بالمئة، إلى 68.27 دولار عند التسوية.

وارتفع كلا الخامين القياسيين أكثر من 1.5 بالمئة في وقت سابق من الجلسة. وزادا بأكثر من ثلاثة بالمئة في الجلسة الماضية وسط توقعات بارتفاع الطلب على الوقود بعد أن خفض البنك المركزي الصيني سعر الإقراض قصير الأجل.

وترك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة دون تغيير، لكنه أشار في توقعاته الاقتصادية الجديدة إلى أن تكاليف الاقتراض سترتفع على الأرجح بمقدار نصف نقطة مئوية أخرى بحلول نهاية هذا العام في ظل اقتصاد أقوى من المتوقع وتراجع أبطأ في التضخم.

وقال جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي إن البنك قطع شوطا طويلا في محاربة التضخم وإن الأثر الكامل للتشديد النقدي سيظهر لاحقا.

وأضاف باول أن جميع مسؤولي البنك تقريبا يتوقعون المزيد من رفع أسعار الفائدة هذا العام، وأشار إلى أنه حتى مع عدم اتخاذ المسؤولين قرارا بما سيفعلونه في هذا الصدد في الاجتماعات المقبلة، فإن اجتماع اللجنة الاتحادية للسوق المفتوحة لشهر يوليو تموز قد يشهد زيادة أخرى في سعر الفائدة.

وقال إن البنك ملتزم تماما بالسعي لتحقيق مستوى التضخم المستهدف عند اثنين بالمئة لكنه حذر من أن ذلك لا يزال أمامه طريق طويل.

(وكالات)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ay26a3yr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"