عادي
أكد فاعلية العمل الجماعي المشترك كمصدر للنتائج الإيجابية..

سهيل المزروعي: «أوبك» تلعب دوراً محورياً في استقرار سوق النفط العالمي

11:43 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
المزروعي والأمير عبد العزيز بن سلمان ووزير الطاقة العراقي ووزراء الطاقة في «أوبك» خلال الاحتفالية

قال المهندس سهيل المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية: إن احتضان العراق احتفالية الذكرى الـ60 لتأسيس منظمة الدول المصدرة للنفط «أوبك» في بغداد؛ يعد تأكيداً لتعزيز وترسيخ روح العمل المشترك، لتحقيق الاستقرار في سوق النفط العالمية.

وأكد المزروعي أهمية الدور المحوري الذي تلعبه منظمة «أوبك» وتحالف «أوبك+» لخدمة مصلحة المنتجين والمستهلكين، وتعزيز الاستثمار المستدام في قطاع الطاقة.

وأضاف وزير الطاقة والبنية التحتية: أن العمل الجماعي المشترك دائماً هو مصدر لنتائج إيجابية أكبر ومحور قوة للتعاون والوحدة، مشيراً إلى أن الهدف الرئيسي لمنظمة «أوبك» يقوم على ضمان استقرار الأسواق، وتحقيق التوازن بين الطلب والعرض، بما يدعم النمو الاقتصادي العالمي.

جاء ذلك خلال ترؤس المزروعي وفد دولة الإمارات العربية المتحدة المشارك في احتفالية تأسيس منظمة «أوبك» الـ60 والتي عقدت في العاصمة العراقية بغداد؛ حيث ضم وفد الإمارات؛ سالم عيسى القطام الزعابي، سفير الدولة لدى العراق إلى جانب عدد من المسؤولين في وزارة الطاقة والبنية والتحتية والشركات الوطنية في الدولة.

يُذكر أن منظمة «أوبك»؛ هي منظمة دولية تأسست في مؤتمر بغداد التاريخي الذي عُقد في 10-14 سبتمبر/ أيلول 1960 بحضور وزراء النفط في كل من جمهورية إيران الإسلامية وجمهورية العراق ودولة الكويت والمملكة العربية السعودية وجمهورية فنزويلا، وقد نمت المنظمة منذ ذلك الحين لتضم في عضويتها اليوم 13 دولة منتجة للنفط. (وام )

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2s4zmsfk

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"