عادي

6 التزامات على الموظف الموفد في إجازة دراسية

21:28 مساء
قراءة دقيقتين

إعداد: محمد ياسين

وضعت الهيئة الاتحادية للموارد البشرية الحكومية 6 نقاط يجب على الموظف الموفد في إجازة دراسية الالتزام بها، حيث حددتها المادة 88 من اللائحة من قرار مجلس الوزراء رقم 48 لسنة 2023 بشأن اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون اتحادي رقم 49 لسنة 2022 بشأن الموارد البشرية في الحكومة الاتحادية، وتالياً نسرد التزامات الموظف الموفد في إجازة دراسية سواء داخل الدولة أو خارجها:

  1. المواظبة على حضور الدراسة بشكل منتظم وفقاً للجداول المعتمدة لها.
  2. إنهاء الدراسة في المدة المقررة والمرخص بها.
  3. الحصول على المؤهل العلمي الموفد من أجله.
  4. عدم تغيير التخصص الموفد من أجله أو تحويل دراسته إلى دولة أو جامعة أخرى أو كلية أو معهد، بدون موافقة مسبقة من رئيس الجهة الاتحادية أو من يفوضه.
  5. أن يقوم بخدمة الجهة التي أوفدته لفترة مساوية لمدة الإجازة الدراسية، ومع ذلك يجوز قضاء الفترة المشار إليها في جهة حكومية اتحادية أو محلية أخرى، بموافقة رئيس الجهة الاتحادية أو من يفوضه، وفي حالة الإخلال بهذا الالتزام؛ يلتزم الموفد برد كافة النفقات والمخصصات المالية التي صرفت له أثناء الإجازة الدراسية، وفقاً للتشريعات السارية في هذا الشأن، ويدخل من بينها ما تقاضاه من رواتب من الجهة التي يعمل بها، ما لم يتم إعفاؤه منها كلياً أو جزئياً.
  6. أن يباشر عمله خلال 15 يوماً، إذا كانت الإجازة الدراسية داخل الدولة، وخلال شهر على الأكثر إذا كانت خارج الدولة، وذلك من تاريخ حصوله على المؤهل العلمي أو من تاريخ انتهاء مدة الإجازة الدراسية أيهما أسبق وإلا اعتبر منقطعاً عن العمل، وتطبق عليه الأحكام المقررة في هذا الشأن، ما لم يتم الاتفاق بين الجهة والموفد على غير ذلك.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4mp392mt

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"