عادي

مركز دبي لاستخدامات الذكاء الاصطناعي يشكل فرق العمل

17:07 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، تم الإعلان عن تشكيل فرق عمل متخصصة في 30 جهة حكومية بدبي، لتوظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تطوير العمل الحكومي، وذلك خلال اجتماع استضافه «مركز دبي لاستخدامات الذكاء الاصطناعي»، الذي تم إطلاقه مؤخراً لجعل حكومة دبي الأفضل عالمياً في تبني أحدث الأدوات والتطبيقات التكنولوجية المتقدمة.

ستكون هذه الفرق الحكومية مسؤولة بشكل رئيسي عن تنسيق الجهود بين الجهات الحكومية ومع مختلف الشركاء من القطاعين الحكومي والخاص في دولة الإمارات وخارجها، كما ستُسهم فرق العمل الحكومية بدور كبير في دعم تنفيذ مختلف المبادرات والمشاريع المستقبلية التي سيطلقها مركز دبي لاستخدامات الذكاء الاصطناعي.

أهداف مستقبلية

واطلع المشاركون في الاجتماع على أبرز أهداف المركز ومحاور تركيزه الرئيسية خلال الفترة القادمة، وأهم القطاعات الرئيسية التي يمكنها الاستفادة من تطبيقات الذكاء الاصطناعي، وأبرز التقنيات المتقدمة التي ينبغي التركيز عليها لتطوير حلول مبتكرة تُسهم بتطوير مستويات العمل الحكومي في إمارة دبي.

كما ناقش المشاركون آليات تفعيل دور المركز بالشراكة مع الجهات الحكومية والخاصة للعمل على دراسة الفرص المستقبلية، وتطوير استخدامات فاعلة للذكاء الاصطناعي، تنعكس إيجاباً على قيمة الخدمات الحكومية، وتجعل من دبي نموذجاً عالمياً لتوظيف تكنولوجيا المستقبل في قطاعها الحكومي.

خبرات وطنية

وأكد سعيد الفلاسي، مدير مركز دبي لاستخدامات الذكاء الاصطناعي، أن هذا الاجتماع يأتي في إطار تفعيل دور المركز لإعداد فرق عمل تضم خبرات وطنية متمكنة بأهم مهارات وأدوات الذكاء الاصطناعي في كافة الجهات الحكومية بدبي، وتوظيف خبراتهم للارتقاء بمستوى هذه الجهات في تطوير وابتكار تطبيقات متنوعة قائمة على الذكاء الاصطناعي.

وأضاف: «ستعمل هذه الفرق على دراسة الأفكار المقترحة والمشاريع المستقبلية التي ستعمل الجهات الحكومية على تطويرها بالتعاون مع المركز، إضافة إلى مناقشة الأطر التنظيمية والسياسات المرنة والملائمة لاستخدامات الذكاء الاصطناعي في القطاع الحكومي، بما يتناسب مع الاحتياجات الحالية والمستقبلية».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4b9ywcst

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"