عادي
الإمارات تدعو إلى الدبلوماسية والحوار بشأن أوكرانيا

روسيا تعاقب أوروبا.. وكييف تعيد تشكيل ميدان المعركة

01:55 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

أكدت دولة الإمارات، في اجتماع مجلس الأمن بشأن أوكرانيا، أمس الجمعة، أن وقف التصعيد والدبلوماسية والحوار هو السبيل الوحيد للمضي قدماً. وشددت على وجوب الاستمرار في اتخاذ خطوات جادة للتوصل إلى حل سياسي، يتضمن ذلك، دعم مبادرات تبادل الأسرى، وتجديد مبادرة البحر الأسود، لنقل الحبوب. وإيلاء اهتمام خاص بالخدمات الإنسانية، وإيصالها لمن هم في أمس الحاجة إليها، وفي الوقت ذاته يتوجب على الأطراف كافة، أن تمتثل لالتزاماتها بموجب القانون الدولي.

من جهتها أعلنت وزارة الدفاع الروسية، تدمير مخازن أسلحة غربية واعتراض 15 صاروخ هيمارس أمريكي الصنع، فيما أكد الجيش الأوكراني إسقاط 13 صاروخ كروز روسياً خلال الليل قبل الماضي، وقال مسؤول أوكراني كبير، إن العمليات الهجومية الأوكرانية هدفها إعادة تشكيل ساحة المعركة، في وقت تتقدم القوات الأوكرانية في الجنوب، وتوقف هجوماً روسيا في الشرق. وردت روسيا على حزمة العقوبات الأوروبية ال 11 بعقوبات انتقامية، وأعلنت وزارة الخارجية الروسية أنها زادت عدد ممثلي الاتحاد الأوروبي وممثلي المؤسسات الأوروبية والدول الأعضاء في الاتحاد الممنوعين من دخول روسيا.

وترددت أنباء عن قيام روسيا برفع دعوة جنائية ضد قائد قوات فاغنر يفغيني بريفوجين بسبب إعلانه التمرد وأكد الكرملين في بيان أمس أن روسيا بدأت بالفعل في إجراءات الدعوة، فيما أكد قائد قوات فاغنر أنه تلقى ضربة غادرة من الجيش الروسي وقال إن معظم العسكريين يدعمون قواته.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4nadrfzb

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"