عادي
تقدّمها فرقة شكسبير الملكية

«ماتيلدا ذا ميوزيكال» بدبي أوبرا في أكتوبر

15:17 مساء
قراءة دقيقتين
من عرض سابق للمسرحية

الشارقة: مها عادل

يستضيف المسرح الرئيسي بدبي أوبرا المسرحية الغنائية العالمية«ماتيلدا ذا ميوزيكال»،وذلك على مدار 10 أيام متواصلة من 3 إلى 12 أكتوبر/تشرين الأول المقبل. وسيكون جمهور دبي المحب للفنون الراقية على موعد مع المسرحية الموسيقية الحائزة العديد من الجوائز والتي تقدمها فرقة شكسبير الملكية (RSC)، وقصة العرض المسرحي الاستعراضي مستوحاة من الكتاب الشهير الذي يحمل نفس العنوان وهو من تأليف الكاتب العالمي روالد دال، وهي القصة التي تناسب الكبار والصغار من كل الجنسيات العربية والأجنبية.

وسيتم تقديم هذا السيناريو الإبداعي، الذي طوّعه للمسرح الغنائي الفنان دينيس كيلي ويتخلله مجموعة من الأغاني الأصلية للنجم العالمي تيم مينشين، والذي يروي قصة فتاة صغيرة غير عادية، نشأت بظروف قاسية، ولكنها حادّة الذهن وذات مخيّلة خصبة، واستخدمت ذكاءها في اتخاذ موقف حاسم يغيّر مصيرها للأفضل.

حازت المسرحية الغنائية «ماتيلدا» أكثر من 99 جائزة دولية، بما في ذلك 24 جائزة لأفضل موسيقى تصويرية، وهي تعرض حالياً للعام الثاني عشر على التوالي في أكبر مسارح لندن، حيث تواصل إسعاد الجماهير من جميع الأعمار والثقافات.

مسرحية «ماتيلدا ذا ميوزيكال» من إخراج ماثيو وارشوس الحائز جائزة توني العالمية، كما يتمتع هذا العرض بسيناريو محكم حاز إعجاب النقاد والجماهير معاً والذي نسجه دينيس كيلي الكاتب المسرحي الحائز جائزة توني وتضافرت جهوده الإبداعية مع روائع الموسيقار العالمي تيم يمنشين.

ويقدم هذه النسخة من هذا الإنتاج العالمي، فريق من المبدعين الحائزين جوائز توني مثل: مصمم الأزياء الشهير روب هاول، ومصمم الرقصات بيتر دارلينغ، وقائد الأوركسترا والمشرف الموسيقي كريستوفر نايتنجيل، ومدير الإضاءة هيو فانستون. كما يتولّى إدارة الصوت سايمون بيكر،

ومخرج المؤثرات الخاصة بول كييف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2ech7mvs

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"