عادي

«تدوير» تطلق مبادرة «مدينتي مستدامة» 2 يوليو

22:13 مساء
قراءة دقيقتين

أبوظبي: «الخليج»

أعلنت شركة أبوظبي لإدارة النفايات «تدوير»، بالتعاون مع مركز التواجد البلدي عن إطلاق مبادرة «مدينتي مستدامة»، يوم 2 يوليو المقبل، بهدف جمع ونقل النفايات الكبيرة الحجم والمخلفات الخضراء في مدينة خليفة ومدينة محمد بن زايد.

ويأتي إطلاق المبادرة كجزء من «برنامج أبوظبي لتجربة متعاملين بلا جهد»، حيث تهدف الشركة من خلال هذه المبادرة إلى تخصيص يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع وعلى مدى شهرين، لجمع ونقل النفايات الكبيرة الحجم والمخلفات الخضراء في المدينتين، إلى جانب تعزيز الوعي العام لدى أفراد المجتمع حول كيفية التخلص السليم من النفايات.

وقال المهندس علي الظاهري الرئيس التنفيذي ل «تدوير»، إن إطلاق المبادرة يأتي كجزء من برنامج أبوظبي لتجربة متعاملين بلا جهد، وذلك بما ينسجم مع مستهدفات الشركة الرامية لتعزيز الإدارة الفعالة والسليمة للنفايات، وتعزيز مكانة أبوظبي العالمية كمدينة مستدامة.

الصورة

وأضاف: «نتطلع إلى توحيد الجهود والعمل مع مركز التواجد البلدي على تعزيز وعي المجتمع بأفضل الممارسات البيئية، للتخلص من النفايات الخضراء في الإمارة بشكل سليم وآمن، ليسهموا معنا في توفير بيئة آمنة ومستدامة للجميع مع الحفاظ على المظهر العام للإمارة».

الصورة

من جانبه، أكد مركز التواجد البلدي حرصه على دعم مبادرات الشركاء الاستراتيجيين في تنفيذ المبادرات الهادفة لحماية البيئة، وذلك ضمن إطار مسؤولية المركز والتزاماته باتباع أفضل الممارسات التي من شأنها ترسيخ قيم الاستدامة البيئية، والحفاظ على صحة المجتمع وسلامته.

وأضاف طلال الأحبابي من مركز التواجد البلدي، أن مشاركة المركز مع شركة «تدوير»، يأتي منسجماً مع الشراكة الوثيقة التي تربط الجانبين، وحرصهما المشترك على تحقيق أرقى مستويات النظافة العامة، وتعزيز الممارسات السليمة في نقل وترحيل النفايات، والتخلص من مشوهات المدينة بالطرق البيئية الصحيحة، مؤكداً أن الدور الريادي المهم الذي تقوم به شركة أبوظبي لإدارة النفايات يساهم في الارتقاء بجودة الحياة الصحية للسكان وتوفير بيئة نظيفة وصحية لجميع أفراد المجتمع، ومن هذا المنطلق يحرص مركز التواجد البلدي على مؤازرة كافة مبادرات «تدوير» والمشاركة فيها.

جدير بالذكر أن «برنامج أبوظبي لتجربة متعاملين بلا جهد»، يعد نموذجاً رائداً يهدف إلى تحسين تجربة المتعاملين مع الخدمات التي تقدمها حكومة أبوظبي، إذ تم تصميم البرنامج وفق أعلى المعايير الدولية لتعزيز مكانة الإمارة بصفتها وجهة رائدة في المجال. ويأتي إطلاق «برنامج أبوظبي لتجربة متعاملين بلا جهد» في أعقاب تنفيذ تطبيق تجريبي ناجح على ثلاث جهات حكومية، وهي دائرة البلديات والنقل، ودائرة التنمية الاقتصادية، ودائرة تنمية المجتمع. وقد ساهمت البرامج التجريبية في تبسيط وتعزيز تجربة المتعاملين بنسبة تصل إلى 50 في المئة، من خلال تقليل مدة إنجاز المعاملات والإجراءات اللازمة للحصول على الخدمات.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2txxsyka

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"