عادي

بزيادة 35%.. 500 ألف مستخدم لوسائل النقل العام خلال العيد بعجمان

19:43 مساء
قراءة دقيقة واحدة
حافلة نقل عجمان

عجمان – أمير السني

كشفت هيئة النقل في عجمان عن زيادة عدد مستخدمي وسائل النقل العام خلال عطلة عيد الأضحى المبارك في الإمارة بنسبة 35% عن المعتاد عبر منظومة النقل العام التابعة للهيئة.

وأكد عمر محمد لوتاه المدير العام للهيئة، أنه تمت تغطية المناطق الحيوية والأكثر ازدحاماً ضمن الخطة التشغيلية، من خلال الربط بين وسائل النقل المختلفة لضمان تقليل الازدحام، وتغطية الطلب على وسائل النقل، ولتلبية الطلب المتزايد من قبل المستخدمين.

وأضاف أن الهيئة وضعت خططاً تشغيلية لضمان تكامل وسائل النقل في المنظومة خلال المناسبات والعطلات الرسمية لتحقيق الاستدامة.

وعبّر لوتاه عن شكره لمستخدمي خدمات النقل، وأثنى على جهود موظفي الهيئة خلال فترة العيد، وتوفير التسهيلات لعملية النقل وزيادة عدد الحافلات ما أدى إلى تقليل أوقات الانتظار الذي انعكس إيجاباً على مستخدمي وسائل النقل.

وأوضح أن عدد المستخدمين بلغ 473 ألفاً و517 مستخدماً لمختلف خدمات منظومة النقل في الإمارة، مشيراً إلى أن عدد المستخدمين لحافلات النقل العام بلغ 57 ألفاً و206 مستخدمين خلال عطلة عيد الأضحى، أما بالنسبة لمركبات الأجرة فبلغ عدد المستخدمين 412 ألفاً و392 مستخدماً بعدد رحلات 206 آلاف و196رحلة.

ولفت إلى أن لمركبات الأجرة دوراً كبيراً في نقل الركاب إلى وجهاتهم المختلفة، وأن خدمة النقل البحري (العبرة)، شهدت زيادة في عدد المستخدمين، حيث بلغ عددهم ألفين و572 مستخدماً، إضافة لخدمة حافله تحت الطلب (BOD) حيث بلغ عدد مستخدميها ألفاً و374 مستخدماً خلال عطلة العيد.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/hf57khfh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"