عادي

30.5 مليون درهم جوائز كرنفال كأس دبي العالمي بشكله الجديد

19:55 مساء
قراءة دقيقتين

دبي: «الخليج»

أعلن نادي دبي لسباق الخيل، تفاصيل كرنفال كأس دبي العالمي 2023- 2024، والذي ينطلق في نوفمبر المقبل بمضمار ميدان، وتمت هيكلته بصورة جديدة لمواكبة التطور والابتكار في دبي، والمكانة المتميزة لها بوصفها مركزاً عالمياً للسباقات.

وأكد اللواء الدكتور محمد عيسى العظب، عضو مجلس الإدارة، المدير التنفيذي لنادي دبي لسباق الخيل، أن الكرنفال يشهد تغييراً من حيث عدد وتوزيع وتصنيفات السباقات ومداها الزمني وجوائزها المالية، إضافة إلى الجوانب التنظيمية التي تهم أصحاب الخيول والإعلام.

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الافتراضي، الذي حضره أيضاً أروين شاربي مستشار السباقات بنادي دبي لسباق الخيل، وستيفاني كولي مديرة السباقات الدولية بالنادي، وعدد كبير من الإعلاميين والمهتمين بسباقات الخيول.

وكشف العظب عن زيادة بنسبة 27% في قيمة جوائز سباقات الكرنفال، فيما تحافظ أمسية كأس دبي العالمي على جوائزها المالية المعروفة، والتي تبلغ قيمتها 30.5 مليون درهم، وقال إن الحد الأدنى لجوائز السباقات للخيول المبتدئة في الكرنفال ستكون 165 ألف درهم، وترتفع إلى أكثر من مليون درهم لسباقات الفئات، فيما تبلغ القيمة الإجمالية للجوائز المالية لأهم ثلاث أمسيات في الكرنفال 24.7 مليون درهم.

ومن جانبه، قال أروين شاربي: «إن هيكلة الكرنفال جاءت لتتواءم مع التغييرات في المنطقة، حيث تم دمج الموسم المحلي، وكرنفال كأس دبي العالمي في موسم واحد، هو كرنفال سباقات دبي»، مشيراً إلى أن كل السباقات الكبرى وسباقات الفئات تظل كما هي، وكذلك أمسية كأس دبي العالمي.

وقال: «يشتمل البرنامج على 15 أمسية للسباقات، في كل أمسية 9 أشواط، وكلها يوم الجمعة ما عدا سوبر ساترداي وأمسية كأس دبي العالمي، ويشهد الموسم زيادة في السباقات العشبية، فضلاً عن تخصيص سباقين للمهرات والمهرات عمر ثلاث سنوات».

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2sszfc2d

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"