عادي
حقق اللقب الدنماركي بعد ماراثون من 6 جولات إضافية

هوجارد يتقدم 55 خطوة في «السباق إلى دبي»

17:58 مساء
قراءة دقيقتين
هوجارد يرفع كأس البطولة

تقدم الدنماركي راسموس هوجارد، 55 خطوة، ليصبح بالمركز ال12 في الترتيب العالمي لجولة «دي بي ورلد»، التي تقام تحت شعار «السباق إلى دبي»، بعدما توج بلقب بطولة «صنع في الدنمارك»، وهو اللقب الرابع في مسيرته في الجولة ليقترب من التأهل إلى البطولة الختامية للموسم، بطولة «دي بي ورلد»، التي تقام في عقارات جميرا للغولف في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل.

جاء فوز الدنماركي بعد «ماراثون» من 6 جولات إضافية، بعدما أنهى المنافسات متعادلاً مع الإسباني ناتشو إلفيرا برصيد 13 ضربة تحت المعدل، ثم امتد التنافس بين اللاعبين حتى حسمه الدنماركي البالغ من العمر 22 عاماً، وهو الذي يمر برحلة صعود سريعة في هذا العمر، بالوصول إلى اللقب الرابع، وأصبح أول لاعب دنماركي يتوج بهذا اللقب في بلاده، وهو الذي كان ثالث أصغر لاعب في تاريخ جولة دي بي ورلد يحقق لقباً بعمر 18 عاماً و271 يوماً عندما فاز بلقب بطولة موريشيوس المفتوحة في عام 2019.

ورفع هوجارد بفضل هذا اللقب إجمالي رصيده إلى 1112 نقطة بالمركز ال12 في ترتيب «السباق إلى دبي» بالشراكة مع رولكس وبدعم من دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، ويعزز حظوظه؛ إذ يتأهل أفضل 50 لاعباً بحسب تصنيف الموسم ل«السباق إلى دبي» إلى بطولة جولة دي بي ورلد، التي ستقام في نادي عقارات جميرا للغولف في دبي خلال الفترة من 16 إلى 19 نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، بجوائز مالية تبلغ 10 ملايين دولار.

على الرغم من حلوله بالمركز الثاني، فإن الإسباني ناتشو إلفيرا تقدم 131 خطوة، وأصبح في المركز ال 48 في ترتيب «السباق إلى دبي» برصيد 549 نقطة.

واستفاد السويدي أليكساندر بورك من حلوله بالمركز الرابع في البطولة الدنماركية، ليحقق تقدماً بأربع خطوات داخل قائمة ال 10 الأوائل، ويصبح بالمركز السابع هذا الموسم في ترتيب «السباق إلى دبي» برصيد 1280 نقطة.

وما يزال الأيرلندي الشمالي روري ماكلروي في صدارة ترتيب «السباق إلى دبي» هذا الموسم برصيد 3223 نقطة، يليه بالمركز الثاني الإسباني جون رام برصيد 1942 نقطة، وبالمركز الثالث البولندي أدريان ميرونك برصيد 1780 نقطة.

وسبق أن انطلق الموسم الحالي لجولة دي بي ورلد من دولة الإمارات، مع إقامة أربع بطولات في الإمارات مطلع العام الجاري، وهي بطولات «هيرو كاب» في نادي أبوظبي للغولف، وبطولة أبوظبي إتش إس بي سي للغولف في نادي ياس لينكس، وبطولة هيرو دبي ديزرت كلاسيك في نادي الإمارات للغولف، وبطولة رأس الخيمة في نادي الحمرا للغولف.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/49jz4dn3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"