عادي

4 برامج جديدة تعزز الشبكة البرامجية لـ «الشرقية من كلباء»

17:25 مساء
قراءة دقيقتين

عززت قناة الشرقية من كلباء شبكتها البرامجية بمجموعة من البرامج التي تستهدف جمهوراً واسعاً من المشاهدين، مركزة على مواضيع تشمل التعليم الجامعي، الكتابة، التراث الثقافي والشباب المبدع.

أحد البرامج في الخريطة البرامجية لقناة الشرقية من كلباء هو «برنامج من الجامعة»، الذي يسلط الضوء على التخصصات الجامعية المتوفرة في جامعات الشارقة، خورفكان والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري فرع خورفكان. ويهدف إلى تسهيل عملية اختيار التخصص المناسب للجامعيين الجدد، من خلال تقديم معلومات شاملة عن كل تخصص وفرص العمل المتاحة لحملة هذه التخصصات. البرنامج يطل على المشاهدين كل خميس عند 8 مساء.

الصورة

أما برنامج كاتب من الشرقية فيسلط الضوء على كوكبة من كتاب وأدباء المنطقة الشرقية ممن تركوا بصمات جميلة في عالم التأليف من خلال إصدارات تغطي مجالات متنوعة كالكتب المختصة في أدب الطفل والخاطرة والقانون والاقتصاد والقصة الشعبية الإمارتية والتراث والموروث البحري لدولة الامارات العربية المتحدة.

ومن الضيوف الذين استقبلهم البرنامج الكاتب والباحث الإماراتي خالد الهنداسي، الكاتب حميد الزعابي، الكاتبة سمية سالم الناعور، الكاتب أحمد النقبي وغيرهم كثير.

ويسعى البرنامج إلى تعريف الجمهور بأصحاب الأقلام المبدعة من أبناء مدن المنطقة الشرقية وإلقاء الضوء على المحتوى المفيد والنافع للفرد والمجتمع. البرنامج يبث كل جمعة عند الساعة 30: 8 مساء.

الصورة

وتستعيد القناة التقاليد والعادات المحلية من خلال برنامج «فوالة العصر»، والذي يُجسد عادة كانت منتشرة بين النساء في الماضي وما زالت موجودة في بعض المناطق، حيث تجتمع مجموعة من النساء في منزل إحداهن وتحضر كل امرأة طبقاً من الطعام ويستمتعن بتجاذب أطراف الحديث. وتعتبر هذه العادة الجميلة فرصة لتعزيز التواصل والترابط بين النساء. البرنامج يبث كل سبت عند 5 مساء.

الصورة

ويأتي برنامج «أنتم المستقبل»، ليسلط الضوء على أطفال المنطقة الشرقية والشباب المنتسبين لمجلس شورى شباب الشارقة ومراكز أخرى مستعرضاً قصص نجاحهم وإنجازاتهم في مختلف المجالات، بما في ذلك العلوم والتكنولوجيا والفنون والرياضة. يتم استضافة هؤلاء الأطفال والشباب المبدعين لمشاركة قصصهم الملهمة وتحفيز الجمهور الشاب على تحقيق أحلامهم وتطوير مهاراتهم. برنامج «أنتم المستقبل» يطل على المشاهدين يوم الاثنين عند الثامنة مساء.

الصورة

وأكد إسماعيل عيسى الحوسني مدير قناة الشرقية من كلباء أن البرامج التلفزيونية الجديدة تم اختيارها بعناية لتشمل جميع الفئات وتغطي أكبر قدر من المواضيع بدء من التعليم الجامعي وصولا إلى الكتابة والتراث الثقافي والشباب المبدع.

الصورة

وأضاف الحوسني: «نؤمن بأنه من خلال تسليط الضوء على هذه المواضيع سنسهم في تعزيز المعرفة ونشر الوعي حول محتلف المجالات. نحن ملتزمون بتقديم برامج تلفزيونية ذات جودة عالية وتعزيز التواصل والترابط في مجتمعنا. نأمل أن يجد المشاهدون في هذه البرامج كل الفائدة والتسلية ونحن مستعدون للاستماع إلى آرائهم وملاحظاتهم لتطوير أنفسنا وتحسين تجربتهم التلفزيونية مع قناتهم قناة الشرقية من كلباء».

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4vdnakar

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"