عادي

افتتاح الدورة الصيفية لجمعية التراث العمراني

19:13 مساء
قراءة دقيقة واحدة

افتتحت الدورة الصيفية التي تنظمها جمعية التراث العمراني في الدولة، بالتعاون مع هيئة دبي للثقافة والفنون، في حي الفهيدي التاريخي، مواكبة لفعاليات عام الاستدامة.

افتتح المهندس رشاد محمد بوخش، رئيس جمعية التراث العمراني في الدولة، الدورة بحضور المهندس أحمد محمود آل حرم نائب رئيس الجمعية، وعدد من موظفي هيئة دبي للثقافة والفنون والطلبة المشاركين في الدورة، منوهاً بأهمية عقد مثل هذه الدورات التدريبية لاستغلال وقت الشباب فيما ينفعهم.

وقدم المهندس رشاد بوخش محاضرة عن التراث العمراني في الإمارات، وأهمية المحافظة على التراث، وتطرق إلى عرض أهم المواقع الأثرية والتاريخية في إمارات الدولة والتي تبلغ نحو 4200 موقع، وذكر أنواع المباني التاريخية من دفاعية وسكنية وتعليمية وتجارية، كما تم التطرق إلى مواد البناء التقليدية وأجزاء المبنى القديم، وأهم المتاحف التراثية في الدولة، والتعريف بجمعية التراث العمراني وأهدافها ونشاطاتها.

وأجرى المشاركون جولة ميدانية في حي الفهيدي التاريخي، وزيارة لمتحف العملات وسور دبي القديم ومتحف البيت الإماراتي، اطلعوا فيها على أهم عناصر البيت التقليدي؛ حيث المجلس والحوش وغرفة العروس.

وفي نهاية برنامج اليوم الأول، تم عقد مسابقة تراثية بين المجموعات المشاركة، في جو من المرح والثقافة والتراث.

ويستمر البرنامج التدريبي في يومه الثاني بزيارة لمكتبة محمد بن راشد آل مكتوم، يطلع فيها المشاركون على أقسام المكتبة وخدماتها، وتقديم محاضرة بعنوان «كيف تخطط لمستقبلك» لتأهيل الطلبة لكيفية التخطيط لمستقبلهم المهني بأسلوب تقني حديث. (وام)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/3k373muc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"