عادي

صيف الإمارات «ساخن» بفرص الوظائف

23:38 مساء
قراءة دقيقة واحدة
علم الإمارات
علم الإمارات
دبي: خنساء الزبير

 

من المتوقع توفر آلاف الوظائف الشاغرة في صيف 2023، حيث لاحظ خبراء التوظيف ومستكشفو المواهب تنامي الفرص في مختلف القطاعات بصورة مخالفة للاتجاهات المعهودة للتوظيف في مثل هذا الوقت من العام.

ولأن الفكرة السائدة هي أن الصيف موسم ندرة التوظيف، فسيكون العديد من الباحثين عن العمل، الذين يربطون عمليات التوظيف بموسم الشتاء، أمام مفاجأة هذا الصيف، حيث تم فتح العديد من الوظائف في مختلف القطاعات.

يمكن أن يُعزى ارتفاع فرص العمل هذا الصيف إلى عوامل مختلفة؛ منها عمل الشركات بنشاط لتوسيع قوتها العاملة لتلبية الطلبات المتزايدة بعد أن بدأ الاقتصاد يتعافى بشكل مطرد من تأثير الوباء.

وعلى الرغم من أن بعض المجالات في الإمارات، كالبيع بالتجزئة والضيافة، شهدت زيادة في التوظيف خلال أشهر الشتاء لاستيعاب عدد كبير من السياح في الماضي، فإن عمليات التوظيف أصبحت تجري طوال العام، حيث تجتذب الدولة الآن السياح ومندوبي الأعمال الذين يحضرون المؤتمرات والفعاليات على مدار السنة.

كما أن الإمارات،شهدت نمواً هائلاً في السنوات الأخيرة مما يجعلها وجهة جاذبة للأشخاص من جميع أنحاء العالم للعيش والعمل. والوظائف الأكثر توفراً هي في قطاعات مثل العقارات وشركات الأعمال التجارية والبنوك وشركات تكنولوجيا المعلومات، وغيرها.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ytr85v9s

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"