عادي

تحديثات جديدة للبنية التحتية لأربعة مشاريع في أبوظبي

00:35 صباحا
قراءة دقيقتين

أبوظبي: عماد الدين خليل

أعلنت هيئة أبوظبي للإسكان تحديثات جديدة لأعمال البنية التحتية ل4 مشاريع تابعة للهيئة في إمارة أبوظبي بنسب إنجاز تراوحت من 11% إلى 100% لمراحل محددة لكل مشروع.

وأوضحت أن نسبة إنجاز أعمال الطرق والبنية التحتية لمنطقة النود بمدينة العين بلغت 25.76%، ومن المتوقع الانتهاء من تلك الأعمال في الربع الرابع من العام المقبل 2024.

وأضافت أن نسبة إنجاز أعمال البنية التحتية لمنطقة الفوعة في حي الليم بلغت 21.32%، ومن المتوقع أيضاً الانتهاء من تلك الأعمال في الربع الرابع من العام المقبل 2024، وأن نسبة إنجاز أعمال البنية التحتية لمنطقة النباغ بمدينة العين 11.45%، ومن المتوقع الانتهاء من تلك الأعمال في الربع الثالث من عام 2026.

وحول التحديثات الجديدة لأعمال البنية التحتية لمدينة الرياض من حيث نسب الإنجاز وتاريخ الانتهاء بيّنت الهيئة أن نسبة إنجاز المرحلة الأولى بلغت 100% وانتهت خلال الربع الثالث من العام الماضي 2022، كما انتهت المرحلة الثانية خلال الربع الأول من العام الجاري بنسبة إنجاز 100%. وأضافت أن نسبة إنجاز المرحلة الثالثة من أعمال البنية التحتية لمدينة الرياض بلغت 84.73% خلال الربع الثالث من العام الجاري، كما بلغت نسبة إنجاز المرحلة الرابعة 81.47%، وسيتم الانتهاء منها خلال الربع الرابع من العام الجاري، لافتة إلى أن نسبة إنجاز المرحلة الخامسة بلغت حالياً 75.76% على أن يتم الانتهاء منها في الربع الأول من العام المقبل 2024.

الصورة

ويتميز مشروع مدينة الرياض بموقعه الاستراتيجي على مقربة من جميع الطرق الرئيسية بين أبوظبي والمناطق الحضرية والصناعية المحيطة، والمرافق الاستراتيجية على مستوى الإمارة، حيث تقع مدينة الرياض على بعد 30 كيلومتراً من جزيرة أبوظبي، وتفصلها مسافة قصيرة عن مختلف المعالم الرئيسية في العاصمة.

ويغطي مشروع مدينة الرياض مساحة تصل إلى 8 آلاف هكتار، أي ما يعادل 85% من مساحة جزيرة أبوظبي، ويقع على مقربة من جميع المواقع والوجهات الرئيسية في أبوظبي، كما يُمثل مشروع مدينة الرياض، الذي كان يُعرف سابقاً باسم الشامخة وشمال الوثبة، المجمع الجديد المستدام والنابض بالحياة في أبوظبي.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mr2u24a3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"