عادي

متمردون يقتلون 12 قروياً بالكونغو الديمقراطية

23:51 مساء
قراءة دقيقة واحدة

بونيا - أ ف ب

قُتل 12 شخصاً، الخميس الماضي، في إقليم إيتوري بجمهورية الكونغو الديمقراطية، في هجمات على قريتين نُسبت إلى متمردي «القوات الديمقراطية المتحالفة» الموالين لتنظيم «داعش» الإرهابي، وفق ما أعلنت السبت مصادر محلية.

وقال منسّق «المجتمع المدني الكونغولي الجديد» جون فوليفيريو في مامباسا: «عُثر على تسع جثث الجمعة في إيلاك الشمالية وثلاث أخرى في أبيسيكو». وأشار إلى أن الحصيلة مؤقتة لتعذّر الوصول إلى بعض القطاعات، متخوّفاً من وجود جثث أخرى في الغابة.

وقال إن عناصر في ميليشيا «القوات الديمقراطية المتحالفة» هاجموا قرويين في حقولهم، وأحرقوا منازل، ونهبوا ممتلكات.

وأكد المسؤول الإداري في مامباسا ماتادي موياباندي والمختار إبرا موغيني الحصيلة. ووفقاً لموغيني، فإن القتلى الثلاثة في أبيسيكو كانوا يعملون في حقل عندما قُتلوا، وأوضح أنه عُثر عليهم مقيّّدين ومقطوعي الرؤوس.

ولفت إلى أن مسافة تسعة كيلومترات تفصل بين قريتي أبيسيكو وإيلاك. وقال المسؤول الإداري: «نشرنا عسكريين لإتاحة دفن الضحايا».

وأعرب فوليفيريو عن أسفه لعدم شن عمليات واسعة النطاق في القطاع حيث يموت مواطنون كل يوم.

وتتهم ميليشا «القوات الديمقراطية المتحالفة» غيرها من الفصائل المسلّحة التي تنشط شرق الكونغو الديمقراطية بقتل آلاف المدنيين. وتشكّلت الميليشيا في الأصل من متمرّدين أوغنديين في تسعينيات القرن الماضي. وفي عام 2019، بايع هذا الفصيل تنظيم «داعش» الإرهابي.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/364b7rnd

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"