عادي

اليوان يقفز بعد تعهد بكين بدعم الاقتصاد

13:33 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أوراق نقدية من اليورو والدولار والين الياباني والجنيه الاسترليني واليوان الصيني (رويترز)

ارتفع اليوان الصيني، الثلاثاء، بعدما تعهد كبار زعماء البلاد بتعزيز الدعم السياسي للاقتصاد المترنح، في حين استقر اليورو والجنيه الاسترليني بعد تراجعهما على مدى أيام في ظل ترقب المستثمرين لاجتماعات بنوك مركزية كبرى.

وزاد اليوان أكثر من 0.5% في الأسواق الداخلية والخارجية مع تحمس المستثمرين للتصريحات الصادرة عن اجتماع المكتب السياسي للحزب الشيوعي الصيني، إلا أن كثيراً منهم لا يزالون في انتظار الحصول على تفاصيل محددة بشأن تدابير التحفيز المعززة.

وبلغ اليوان في أحدث التعاملات بالسوق الخارجية 7.1444 للدولار، بينما سجل 7.1454 للدولار في السوق الداخلية. وقفزت أيضاً الأسهم الصينية ولا سيما أسهم الشركات العقارية.

ارتفاع الدولار الأسترالي

وعززت المعنويات الإيجابية القادمة من الصين الدولار الأسترالي الذي ارتفع 0.4% إلى 0.6767 دولار.

وفي أوروبا، ارتفع الاسترليني 0.22% إلى 1.2854 دولار، مسجلاً أول مكاسبه اليومية، بعدما انخفض لسبع جلسات متتالية في أطول سلسلة خسائر له منذ مارس/آذار 2020.

وزاد اليورو 0.12% إلى 1.1076 دولار، بعدما هوى لأدنى مستوى في أسبوعين عند 1.1059 دولار في وقت سابق من الجلسة. وأظهر مسح أمس الاثنين انكماشاً أكبر من المتوقع لنشاط الأعمال بمنطقة اليورو في يوليو/تموز.

واستمر الضغط على الين مسجلاً 141.30 للدولار، ويواجه صعوبة في التعافي من الخسائر الفادحة التي تكبدها الجمعة، بعدما ذكر تقرير ل «رويترز» أن بنك اليابان يميل للإبقاء على سياسة التحكم في منحنى العائد دون تغيير، خلال اجتماعه هذا الأسبوع. (رويترز)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4n6wucxh

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"