عادي

«أبوظبي للإسكان» تعلن مراجعة بيانات المستفيدين لتفعيل إيقاف الاستقطاع

22:11 مساء
قراءة دقيقتين
4140077
خدمة وقف الاستقطاع

أبوظبي: عماد الدين خليل

أفادت هيئة أبوظبي للإسكان، بأنها تقوم حالياً بمراجعة وتحديث بيانات المواطنين المستفيدين لتحديد المنتفعين المستحقين لخدمة وقف الاستقطاع من كبار المواطنين وذوي الدخل المحدود، مؤكدة أنه سيتم التواصل معهم بشكل مباشر خلال الفترة المقبلة، بهدف تفعيل خدمة إيقاف استقطاع الأقساط الشهرية من ذوي الدخل المحدود لحين تحسن ملائهم المالية.

وأضافت وفقا للتحديثات الجديدة حول الخدمات المقدمة للمتعاملين، أنها تقوم حالياً بتحديث الأنظمة الخاصة باستبدال المنافع السكنية بين المواطنين سواء كانت أراضي أو مساكن، لافتة إلى أن تلك الخدمة ستكون متوفرة قريباً.

وكانت هيئة أبوظبي للإسكان، أعلنت مؤخراً عن خدمات ومزايا جديدة لأول مرة، عبر المركز الموحد لخدمات الإسكان «إسكان أبوظبي»، وتستهدف تلك المزايا دعم ذوي الدخل المحدود، وهم من يقل دخلهم الشهري عن 21 ألف درهم، أو يقل نصيب الفرد في الأسرة عن 3725 درهماً.

وشملت المزايا إعفاء كبار المواطنين من ذوي الدخل المحدود من سداد القروض السكنية، أو ما تبقى منها، في حال لم يستوفوا شروط الإعفاءات الأخرى، ترجمة لتوجيهات القيادة في توفير متطلبات العيش الكريم لهم، ولضمان شمول جميع المواطنين من ذوي الدخل المحدود، والذين استفادوا من القروض السكنية في الأعوام الماضية، فقد نصت السياسة الجديدة على إيقاف استقطاع الأقساط الشهرية منهم، بغضّ النظر عن تاريخ صدور الموافقة على القرض السكني.

وقامت الهيئة لمعالجة التحديات الراهنة، بتحديث اشتراطات وضوابط استبدال المنافع السكنية، سواء كانت أراضي أو مساكن مع الحكومة، أو بين المواطنين أنفسهم، بتحديد النطاق الجغرافي، وأسباب الاستبدال وموافقة الأسرة ومساحة الوحدة، بما يعود بالفائدة على المواطنين ويعزز الاستقرار الأسري.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4pp3xttm

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"