عادي

الصين تعتزم الكشف عن إجراءات جديدة لزيادة الاستهلاك

16:40 مساء
قراءة دقيقتين
أشخاص يسيرون في شارع نانجينغ للتسوق، شنغهاي (رويترز)

قالت الصين:«إنها ستعلن عن إجراءات جديدة لتعزيز الاستهلاك»، في أحدث جهود الحكومة لتوجيه الانتعاش في الاقتصاد، بعد تعافي ما بعد كوفيد في بداية العام.

وسيعقد لى تشون لين، نائب رئيس اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح ومسؤولون من وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التجارة وإدارة الدولة لتنظيم السوق مؤتمراً صحفياً في الساعة الثالثة بعد الظهر، الاثنين، في بكين، وفقاً لبيان صادر عن المكتب الإعلامي لمجلس الدولة.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب سلسلة من السياسات التي كشفت عنها الحكومة الصينية في الأسابيع الأخيرة لإنعاش الاقتصاد. وضعف زخم النمو في الربع الثاني مع تراجع سوق العقارات مرة أخرى بعد انتعاش قصير في بداية العام. وانخفضت الصادرات وتباطأ الإنفاق الاستهلاكي، مما دفع الاقتصاد إلى حافة الانكماش وزاد من قتامة توقعات النمو.

دعم الصين للاقتصاد

وفي وقت سابق من هذا الشهر، قالت اللجنة: «إن الصين لن تدخر الوقت في صنع وإدخال سياسات لتعزيز الاستهلاك، وسيتم إدخال عدد كبير من الإجراءات الجديدة لزيادة مبيعات السيارات والمنتجات الإلكترونية والاستهلاك الريفي».

وحددت 13 دائرة حكومية، خطة لزيادة إنفاق الأسرة على كل شيء من الأجهزة الكهربائية إلى الأثاث. وسيتم تشجيع السلطات المحلية على مساعدة السكان في تجديد منازلهم، ويجب أن يحصل الناس على فرص أفضل للحصول على الائتمان لشراء المنتجات المنزلية.

وبعد أيام، أصدرت اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح، خطة من 10 خطوات لزيادة مشتريات السيارات، لا سيما بالنسبة للسيارات ذات الطاقة الجديدة، بما في ذلك انخفاض تكاليف شحن السيارات الكهربائية وتمديد الإعفاءات الضريبية. وفي يونيو/ حزيران، أطلقت وزارة التجارة حملة مدتها ستة أشهر لتعزيز شراء السيارات واعتماد السيارات الكهربائية في المناطق الريفية.

وأصدرت الصين المزيد من الإجراءات لتعزيز النمو الاقتصادي، الجمعة، بما في ذلك خطة لتعزيز الصناعات الاستهلاكية وخطوات لتنمية بورصة مخصصة لمساعدة الشركات الصغيرة في الوصول إلى الأموال. (بلومبيرغ)

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/4zd6ptmu

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"