عادي

توسعات مصرية في مصفاة «ميدور» لزيادة طاقتها 60%

17:20 مساء
قراءة دقيقتين
خلال التشغيل التجريبي للمرحلة الثالثة من «ميدور»

القاهرة: «الخليج»

افتتح المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، خلال جولة في مصفاة شركة الشرق الأوسط لتكرير البترول «ميدور» بالإسكندرية، التشغيل التجريبي للمرحلة الثالثة من المشروع.

وتشمل هذه المرحلة مجمع التقطير الجوي والتفريغي، ومشروع معالجة السولار بالهيدروجين، ومشروع إنتاج الهيدروجين، ووحدة معالجة المياه الحامضية، ووحدة مياه التبريد.

وتضمنت جولة الملا اجتماعاً موسعاً مع فريق عمل المشروع من الوزارة، وهيئة البترول، وشركات: إنبى، وبتروجت، وتكنيب، قدم خلاله كارلو اجنازيو، مدير المشروعات في تكنيب، عرضاً توضيحياً حول مشروع التوسعات، بحضور فرانشيسكو كاماراتا، مساعد رئيس شركة تكنيب لتنمية الأعمال.

زيادة طاقة المصفاة

وعرض المهندس سيد الراوي، رئيس «ميدور» موقف تقدم الأعمال فى مشروع التوسعات، الذي يهدف لزيادة طاقة المصفاة حوالي 60%.

وشدد الراوي على أهمية الإسراع بتنفيذ المشروع، والتشغيل التجريبي لوحداته الإنتاجية تباعاً حتى اكتماله، بتناغم كامل بين فريق عمل المشروع، مؤكداً أن «الفريق استطاع ربط الوحدات الإنتاجية ذات التقنيات المتقدمة وتنفيذ الإنشاءات، في المساحات الفارغة والمساحات المتضمنة في المصفاة، مع الالتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية واستدامة عمل المصفاة».

وأكد الملا، خلال الجولة التفقدية، أهمية مشروع التوسعات في «ميدور»، وما يترتب عليه من زيادة قدرة المصفاة وإنتاجها، وثمن التكامل الذي ينتهجه فريق عمل المشروع من الوزارة، وهيئة البترول، وشركات ميدور وإنبي وبتروجت وتكنيب الإيطالية، والتزامهم بالتنفيذ وفق المخطط للمشروع، بالرغم من أنه جاء في ظل تحديات ضخمة على رأسها سلاسل الإمداد والتموين عالمياً، وقدرة فريق العمل على مواجهة هذه التحديات غير مسبوقة.

ولفت إلى أن «تلك المشروعات تسهم في صقل مهارات الشباب والعاملين واكتسابهم مهارات وخبرات فنية متخصصة»، مشدداًعلى أهمية الالتزام بتطبيق إجراءات السلامة والصحة المهنية للحفاظ على العاملين وضمان استمرارية الأعمال.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/5n7xz6u3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"