عادي

تخفيض «فيتش» للتصنيف الائتماني لأمريكا يهوي بـ «وول ستريت»

18:08 مساء
قراءة دقيقة واحدة
تراجعت الأسهم الأمريكية، الأربعاء، بعد أن خفضت وكالة «فيتش»، التصنيف طويل الأجل للولايات المتحدة وفحص التجار المجموعة الأخيرة من نتائج أرباح الربع الثاني.
وتراجع «ستاندرد أند بورز 500» 0.88%، وخسر «داو جونز» 0.46%، وتراجع ناسداك 1.25%.
وخفضت وكالة فيتش للتصنيف الائتماني التصنيف الافتراضي طويل الأجل لمُصدر العملات الأجنبية للولايات المتحدة إلى «إيه إيه+» من «إيه إيه إيه»، الثلاثاء، مشيرة إلى التدهور المالي المتوقع على مدى السنوات الثلاث المقبلة.
وقال بروك ماي، الشريك الإداري في إيفانز ماي ويلث لـ «سي إن بي سي»: «على الرغم من أنه مخيب للآمال، لا أعتقد بأنه سيكون لدينا تأثير ملموس على الاقتصاد على المدى القريب، لكنه تحذير لواشنطن».
وتراجعت أسهم «أدفنسد مايكرو ديفايسز» 1.17% بعد الإعلان عن نتائجها الربعية. وفي الوقت نفسه، ارتفعت أسهم «سي في أس هيلث» 1 % بعد نتائج ربعية قوية. وتراجعت أسهم «سولار إيدج تكنولوجي» بنسبة 17% بعد أن فاتت توقعات إيرادات الربع الثاني. وتراجعت أسهم ستاربكس بنسبة 0.42%.
وقال سعود إيمانويل كاو، رئيس استراتيجية الأسهم الأوروبية في باركليز: «أصبح الهبوط الناعم إجماعاً سريعاً وقد تأخذ الأسهم استراحة بعد ارتفاع قوي».
  • تقرير الوظائف
إلى ذلك، أظهر أحدث تقرير للوظائف «إيه دي بي»، أن القطاع الخاص أضاف 324 ألف وظيفة في يوليو/تموز. وقد تجاوز ذلك بكثير مكاسب الوظائف التي توقعها الخبير الاقتصادي في استطلاع رأي «داو جونز»، لكنه سجل انخفاضاً عن شهر يونيو/حزيران الذي تم تعديله بالخفض وهو 455 ألف وظيفة. (وكالات)
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2842p8fn

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"