عادي
تصبح مسجلة لدى البلدية رقمياً ما يسهل قراءة اللوحات

بلدية الشارقة: ربط بطاقات ذوي الإعاقة بنظام المواقف العامة رقمياً

16:16 مساء
قراءة دقيقتين
1
1

الشارقة: «الخليج»
تماشياً مع رؤى وتوجيهات صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، للاهتمام بذوي الإعاقة، وتوفير احتياجاتهم ودعمهم، أعلنت بلدية مدينة الشارقة، توفير خدمة الاشتراك في خدمة المواقف العامة لذوي الإعاقة عبر التسجيل وربط البطاقات الخاصة بهم والصادرة من مختلف الجهات في الدولة، بنظام المواقف العامة عبر الموقع الإلكتروني للبلدية، لتصبح مسجلة لدى البلدية رقمياً، ما يعزز سهولة قراءة لوحات مركباتهم، من دون الحاجة للبطاقة التي توضع داخل المركبة.
وأكد عبيد سعيد الطنيجي، المدير العام لبلدية مدينة، أن البلدية تولي ذوي الإعاقة اهتماماً كبيراً، وتحرص على توفير أفضل الخدمات لهم وتذليل أية عقبات أو صعوبات تواجههم خصوصاً عند الاستفادة من الخدمات التي تقدمها البلدية. كما توفر البلدية خدمة المواقف العامة الخاضعة للرسوم مجاناً لهذه الفئة. مشيراً إلى أن هذه الخدمة الجديدة تضيف مزيداً من المرونه لذوي الإعاقة عند استخدام مواقف المدينة، وتوفر عليهم الوقت والجهد، من دون الحاجة لوضع البطاقة على واجهة المركبة، حيث سيعرف إلى تصريح الإعاقة تلقائياً بالمسح الرقمي.
وأوضح حامد القائد، مدير إدارة المواقف العامة، أن البلدية وفرت خدمة تحويل هذه البطاقات إلى رقمية، بتسجيلها في نظام المواقف العامة عبر الموقع الإلكتروني للبلدية، تماشياً مع التطور الكبير في عمليات التفتيش الذكي على المواقف ورصد التجاوزات، حيث ارتأت البلدية تطبيق هذه الخدمة لتذليل العقبات أمام شريحة مهمة وتوفير أسهل الطرائق لاستخدام خدمة المواقف المدفوعة في مدينة الشارقة.
وأفاد بأن تسجيل ذوي الإعاقة في هذه الخدمة يحدّ من أية أخطاء خلال قراءة اللوحات، ويعزز سهولة عملية التفتيش.
وأكد ضرورة التسجيل في النظام من الحاصلين على بطاقة تفيد أنهم ذوو إعاقة، تفادياً لأية صعوبات في عملية التفتيش أو تعرضهم للمخالفة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/j6yx2bcr

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"