عادي
الطقس صحو إلى غائم جزئياً

تواصل هطول الأمطار مع بَرَد على مناطق متفرقة من الدولة

21:16 مساء
قراءة دقيقتين
المركز الوطني للأرصاد
المركز الوطني للأرصاد

أبوظبي: عماد الدين خليل

شهدت مناطق متفرقة من الدولة، الجمعة، تواصل هطول الأمطار المتوسطة إلى غزيرة مع بَرَد نتيجة تأثر الدولة بامتداد منخفض جوي سطحي من الشرق، يصاحبه امتداد منخفض جوي ضعيف في طبقات الجو العليا.

وهطلت أمطار خفيفة إلى متوسطة على خطم الشكلة وأم غافة والفوعة وأمطار غزيرة مع بَرَد على ملاقط والهير بمدينة العين في أبوظبي، ومناطق متفرقة أخرى، وسجلت أقل درجة حرارة على الدولة صباح أمس في الفرفار بالفجيرة، بواقع 25.3 درجة مئوية عند الساعة 07:45 صباحاً، فيما سجلت أعلى درجة حرارة على الدولة 49 درجة مئوية في أم الزمول بمدينة العين عند الساعة 14:45 بالتوقيت المحلي لدولة الإمارات.

وناشد المركز الوطني للأرصاد الأفراد توخي الحذر وأخذ الحيطة أثناء قيادة المركبات خلال سقوط الأمطار، كما نصح بالابتعاد عن أماكن تجمع المياه وجريان الأودية.

ودعت شرطة أبوظبي ⁩السائقين إلى توخي الحذر بسبب الأحوال الجوية⁩ الماطرة، والالتزام بالسرعة المتغيرة الظاهرة على الشواخص واللوحات الإرشادية الإلكترونية.

وتوقّع المركز الوطني للأرصاد، أن يكون طقس السبت، صحواً إلى غائم جزئياً بوجه عام، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحاً، مع فرصة تكون بعض السحب الركامية والتي قد يصاحبها سقوط أمطار شرقاً وجنوباً بعد الظهر، ويكون رطباً ليلاً وصباح الأحد مع احتمال تشكل الضباب أو الضباب الخفيف على بعض المناطق الساحلية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً مثيرة للغبار نهاراً، وسرعتها من 10 إلى 25 تصل إلى 40 كم/س، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

وأضاف أن طقس الأحد سيكون صحواً إلى غائم جزئياً بوجه عام، وتظهر السحب المنخفضة على الساحل الشرقي صباحاً، مع فرصة تكون بعض السحب الركامية بعد الظهر شرقاً وجنوباً مع احتمال سقوط أمطار، ويكون رطباً ليلاً وصباح الاثنين مع احتمال تشكل الضباب الخفيف على بعض المناطق الغربية، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحياناً مثيرة للغبار والأتربة نهاراً، والبحر خفيف الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان.

الصورة
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yc3vxsey

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"