عادي

قناة السويس تكشف عن موعد بدء انتشال القاطرة الغارقة

14:24 مساء
قراءة دقيقة واحدة

كشفت هيئة قناة السويس، في وقت مبكر من صباح الأحد، عن موعد بدء أعمال انتشال القاطرة «فهد»، التي غرقت بعد اصطدامها بالناقلة «تشاينا جاز ليچيند».

وفي تغريدة على حسابها الرسمي في منصة «إكس» (تويتر سابقاً)، قالت هيئة قناة السويس إنه تم «استئناف عبور السفن المتبقية من قافلة الجنوب من تفريعة الشرقية في الكيلو 51 ترقيم قناة».

وأضافت أنه من المقرر أن تبدأ أعمال انتشال القاطرة الغارقة، عقب مرور السفينة الأخيرة من قافلة الجنوب.

وكان الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، قد أعلن انتهاء عمليات إنقاذ طاقم القاطرة «فهد» التي غرقت بعد اصطدامها بالناقلة «تشاينا جاز ليچيند»، السبت.

وأوضح في تصريحات تلفزيونية، أن عملية الإنقاذ أسفرت عن نجاة 6 من طاقم القاطرة، ووفاة فرد واحد، لم يتمكن من مغادرة غرفة الماكينات قبل الغرق، وتم انتشال جثته.

وأضاف رئيس هيئة قناة السويس، أن الحديث عن الطرف المخطئ في الحادث سابق لأوانه حالياً، خاصة أن التحقيقات الرسمية لم تبدأ، وسط محاولات تحديد موقع غرق القاطرة وانتشالها.

وأكد ربيع أن فحص القاطرة يساعد في كشف ملابسات الحادث، مشيراً إلى أن الناقلة التي ترفع علم هونغ كونغ، وكانت قادمة من سنغافورة ومتجهة إلى الولايات المتحدة، وستتمكن خلال ساعات من استئناف رحلتها، بعد توقفها في بورسعيد.

يذكر أن التصادم وقع، عصر السبت، بين ناقلة عملاقة، طولها 230 متراً، وإحدى القاطرات التابعة لهيئة قناة السويس، في الكيلو 51 بمنطقة البلاح، والذي أسفر عن غرق القاطرة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/y7u985bv

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"