عادي

العصيمي وقع عقد التنظيم..أوزبكستان تستضيف ألعاب آسيا البارالمبية

21:21 مساء
قراءة دقيقة واحدة

وقع ماجد العصيمي رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية عبر تقنية الاتصال المرئي عقد استضافة أوزبكستان للألعاب البارالمبية للشباب لأصحاب الهمم «طشقند 2025»، وهي أول دورة تقام في وسط القارة الآسيوية بمشاركة 1000 لاعب ولاعبة من 45 دولة يتنافسون في 11 لعبة، وهي أرقام قياسية من حيث عدد الدول واللاعبين والألعاب.

وأوضح ماجد العصيمي أن«طشقند 2025» هي الدورة البارالمبية الأولى للشباب التي تقام في وسط آسيا حيث ستستضيف العاصمة الأوزبكية في العام نفسه الألعاب الآسيوية الأولمبية.

وأشاد رئيس اللجنة البارالمبية الآسيوية بتطور الحركة البارالمبية الأوزبكية خلال السنوات الأخيرة والدعم الكبير الذي تحظى به مثمناً النتائج الإيجابية التي حققها اللاعبون الأوزبك في الفترة الأخيرة في مختلف الألعاب حيث احتل المنتخب الأوزبكي لأول مرة في تاريخه المركز الثاني آسيوياً خلف الصين في بطولة العالم لألعاب القوى.

وأكد العصيمي أن مسؤولية استمرار ألعاب الشباب في أكبر قارات العالم تدخل ضمن أهداف الخطة الاستراتيجية للحركة البارالمبية القارية وفق النهج المرسوم إيماناً منا جميعاً من أجل الاستثمار في جيل المستقبل.

وقال: إن اللجنة البارالمبية الآسيوية في هذا الإطار رفعت شعار تطوير اللاعب منذ النشء وحتى الاحتراف برسم طريق واضح من أجل تحقيق ذلك عن طريق المسابقات المختلفة طوال الموسم وتأهيل الكوادر التي تعمل مع اللاعب من مصنفين ومدربين وحكام وتعزيز الشراكات مع المنظمات الرياضية الدولية والإقليمية.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/yasmkskc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"