عادي

أوغندا.. اعتقال 104 أشخاص خلال احتجاجات مناهضة للفساد

01:01 صباحا
قراءة دقيقة واحدة

كمبالا - رويترز

أعلنت الشرطة الأوغندية، اعتقال 104 أشخاص خلال احتجاجات مناهضة للفساد الأسبوع الماضي، وأن المقبوض عليهم تقريباً يواجهون اتهامات بارتكاب جرائم تتعلق بالنظام العام.

وأثار رد الحكومة على الاحتجاجات في الشوارع انتقادات من نشطاء حقوق الإنسان والولايات المتحدة التي قالت، إنها «قلقة» إزاء اعتقال عشرات المحتجين الذين كانوا «يتظاهرون سلمياً».

وفي بيان نشرته على حسابها على منصة «إكس» الجمعة، حثت السفارة الأمريكية في أوغندا حكومة الرئيس يوويري موسيفيني على التحقيق، في ما أثير عن تعرض بعض المتظاهرين المحتجزين للاعتداء.

وخرج شبان أوغنديون إلى الشوارع الثلاثاء والخميس، للاحتجاج على الفساد في الدولة الواقعة في شرق إفريقيا، واستلهموا تحركهم من احتجاجات قادها الشبان واستمرت لأسابيع في الجارة كينيا أجبرت الرئيس هناك على التراجع عن زيادات في الضرائب.

وردت حكومة موسيفيني بنشر الشرطة والجيش في العاصمة كمبالا، وألقت القبض على عشرات المتظاهرين الذين حملوا لافتات ورددوا هتافات.

وأضافت الشرطة في بيانها الذي أصدرته الجمعة، أن 100 من المحتجزين وجهت إليهم اتهامات. وهذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها الشرطة عدد المحتجين الذين ألقت القبض عليهم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/ynp58pyp

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"