عادي

«الشارقة للتعليم الخاص» تعزز اللغة العربية بتسعة آلاف زيارة

00:22 صباحا
قراءة دقيقتين
هيئة الشارقة للتعليم الخاص
هيئة الشارقة للتعليم الخاص

الشارقة:«الخليج»

تمكّنت هيئة الشارقة للتعليم الخاص ضمن جهودها الحثيثة نحو تعزيز واقع اللغة العربية في المدارس الخاصة، من تحقيق قفزة نوعية في منظومة العمل التعليمي عبر مبادراتها العديدة، التي تمثل «بالعربية نرتقي» واحدة منها.

وبرزت أهمية مبادرتها من خلال النتائج والمخرجات التي أظهرت تطوّر نتائج الطلبة في المناهج باللغة العربية من خلال تنفيذ 9000 زيارة ميدانية ومعاينة صَفّيّة في المدارس نفّذها خبراء التحسين والتطوير المدرسي في هيئة الشارقة للتعليم الخاص، كما نفّذت 82 زيارة أثناء المرحلة الأولى من مبادرة «معلم وأفتخر»، منها 22 زيارة خلال عام 2021، و60 زيارة للعام الدراسي 2022 – 2023.

وأكدت الدكتورة محدثة الهاشمي رئيس الهيئة الحرص على تعزيز المنظومة التعليمية، من خلال تطوير وتحسين أدوات العمل بما يشمل جميع أطراف الميدان التربوي، مشيرة إلى أن الهيئة تمكّنت خلال السنوات القليلة الماضية من رفع وتيرة العمل، وتطوير بيئة المنظومة التربوية من خلال باقة من المبادرات والبرامج والملتقيات التي تستهدف الطلبة والمعلمين والمناهج وأولياء الأمور.

بدوره أوضح علي الحوسني مدير الهيئة أن نتائج العمل والجهود التي بذلتها الهيئة بالتعاون مع المدارس الخاصة وأولياء الأمور تدفع إلى بذل المزيد للحفاظ على المكتسبات والبناء على مخرجاتها، مؤكداً نجاح المبادرات المتميزة التي أطلقتها الهيئة.

وضمن مساعيها لتحقيق الأهداف الخاصة بتعزيز اللغة العربية في المدارس الخاصة نظّمت الهيئة الملتقى الدولي لمعلمي العربية تحت شعار «العربية مستقبل وهوية» في مبنى أكاديمية الشارقة للتعليم في نسخته الأولى عام 2022، بمشاركة نخبة من الخبراء والمسؤولين والعاملين في الهيئات التدريسية والإدارية والطلبة.

أما ثمرة جهودها في تكريس مكانة اللغة العربية فقد برزت من خلال برنامجها النوعي الأول من نوعه على مستوى الدولة «معلّم وأفتخر»، الخاص بتعيين خريجي تخصصات اللغة العربية والدراسات الإسلامية معلمي مواد التربية الإسلامية واللغة العربية في المدارس الخاصة، حيث حقق نجاحاً لافتاً من خلال عدد الخريجين الذين باتوا يعملون اليوم في العديد من المدارس الخاصة التابعة للهيئة.

وتضمنت خارطة الطريق التي وضعتها الهيئة من خلال مبادرتها «بالعربية نلتقي» لقاءات تشاركية للبحث عن التحديات الآنية والمستقبلية، ووضع الحلول ومواصلة العمل على تحقيق المستهدفات بما يتسق مع استراتيجيتها 2023 -2024، وينسجم مع توجيهات ورؤى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/mva92ez3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"