عادي
حيَّا سنغافورة بيومها الوطني من الفضاء

النيادي: على الإعلام تسليط الضوء على النماذج الملهمة

00:04 صباحا
قراءة دقيقة واحدة
سنغافورة بعدسة النيادي

دبي: يمامة بدوان

حيَّا سلطان النيادي، سنغافورة بيومها الوطني من محطة الفضاء الدولية، من على ارتفاع 400 كم عن سطح الأرض، في صورة تحبس الأنفاس، نشرها على «تويتر»، ظهرت وهي تتلألأ كالنجوم وسط الليل، وعلّق عليها ب«تحية من الفضاء لسنغافورة التي تحتفل بيومها الوطني، سنغافورة قصة نجاح ملهمة، وتجربة تنموية استثنائية».

دعا رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، وسائل الإعلام بمختلف مشاربها إلى التركيز على المحتوى الجاذب الذي يثري ويدعم مسيرة المجتمعات نحو مزيد من التقدم والازدهار والنماء بطريقة بسيطة وسلسة، وتسليط الضوء على النماذج الملهمة، وتبادل الحلول والأفكار الإبداعية بشأن ما يواجه العالم من تحديات على الصعد كافة.

وقال النيادي لوكالة أنباء الإمارات (وام) عبر اتصال من محطة الفضاء الدولية بشأن رسائله التوعوية التي يبثها عبر سلسلة «لقاء من الفضاء»: «من واجبنا إيصال المعلومات للمشاهدين عن علوم الفضاء، والتجارب العلمية اليومية داخل محطة الفضاء الدولية، ونفخر في الوقت نفسه بنقل الصورة كاملة من داخل المحطة إلى الأرض من خلال كلمات وعبارات سهلة وبسيطة، تقرب العلم ومصطلحاته إلى نفوس وقلوب الجماهير ومن ثم استيعابها».

كانت اللقاءات الماضية مع رائد الفضاء سلطان النيادي قد شهدت حضور الآلاف من الشغوفين بالفضاء والمهتمين بتفاصيل أطول مهمة فضائية في تاريخ العرب.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/29wbutm3

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"