عادي

«دو» تجمِع 3 نواقل لموجات شبكة «الجيل الخامس»

12:43 مساء
قراءة دقيقتين
دبي: «الخليج»
بدأت «دو» التابعة لشركة الإمارات للاتصالات المتكاملة، اعتماد تقنيات تجميع نواقل متعددة لموجات شبكة الجيل الخامس ضمن شبكتها اللاسلكية التجارية.
ويعتمد المسار الابتكاري الجديد الذي تنتهجه دو على تجميع 3 نواقل لموجات شبكة الجيل الخامس بنطاق ترددي 100 ميجا هيرتز لكل ناقل، وذلك ضمن نظام الاستقبال C-Band والنطاق الترددي 2.6 جيجا هرتز.
وسيسهم تجميع نواقل موجات شبكة الجيل الخامس في تعزيز قدرة الشبكة على توفير سرعات أعلى لنقل البيانات بمقدار ثلاثة أضعاف السرعة المتوفرة حالياً للمستخدمين في دولة الإمارات العربية المتحدة.
وسيحدث النجاح الذي حققته دو عبر تجميع نواقل موجات شبكة الجيل الخامس تحولاً ملحوظاً في خدمة الاتصال المنزلي اللاسلكي (النطاق العريض اللاسلكي) التي طرحتها دو في سوق دولة الإمارات العربية المتحدة خلال عام 2021.
وبدأت دو باعتماد تقنية تجميع نواقل موجات شبكة الجيل الخامس كمرحلة تالية بعد إطلاقها خدمة النطاق العريض المنزلي اللاسلكي التي يمكن أن تدعم حالات الاستخدام المستقبلية التي تتطلب نطاقاً ترددياً عالياً وزمن استجابة منخفض للغاية مثل حالات استخدام وتطبيقات الذكاء الاصطناعي وبث المحتوى بدقة8K والدقة عالية الوضوح والألعاب المستندة إلى السحابة والميتافرس. وسيمكن هذا الابتكار مشتركي دو من الاستمتاع بتطبيقات النطاق الترددي عالية الكثافة على نحو سلس.
طلب مضاعف
قال سليم البلوشي، الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا في دو: «نتوقع في المستقبل القريب أن يتضاعف متوسط الطلب على خدمات النطاق العريض من جانب المستخدمين عدة مرات. وتمثل تقنية تجميع نواقل متعددة لموجات شبكة الجيل الخامس واحدة من الطرق المثبتة التي يمكنها تحسين ذروة ومتوسط الإنتاجية للشبكات اللاسلكية، لذا فقد قررنا الشروع في هذه الرحلة. وتعكس هذه الخطوة التزامنا الثابت والمستمر بدعم توجهات دولة الإمارات العربية المتحدة ورؤيتها للمستقبل الرقمي الذي يقوم على تسخير الإمكانيات التي توفرها التقنيات الحديثة بما يسهم في تعزيز مؤشرات الابتكار عبر مختلف المجالات».
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2cnvshc5

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"