عادي

التضخم في أمريكا يرتفع إلى 3.2% خلال يوليو

16:54 مساء
قراءة دقيقة واحدة
أفاد مكتب إحصاءات العمل الأمريكي، الخميس، بأن مؤشر أسعار المستهلك لجميع المستهلكين الحضريين (CPI-U) ارتفع بنسبة 0.2% في يوليو على أساس معدل موسمي، وهي نفس الزيادة المسجلة في يونيو/حزيران.
وعلى مدى الأشهر الـ 12 الماضية، ارتفع مؤشر جميع العناصر بنسبة 3.2% قبل التعديل الموسمي.
وكان مؤشر المسكن إلى حد بعيد أكبر مساهم في الزيادة الشهرية لجميع البنود، حيث يمثل أكثر من 90% من الزيادة، مع مؤشر التأمين على السيارات أيضاً.
وزاد مؤشر الغذاء 0.2% في يوليو بعد أن زاد 0.1% في الشهر السابق. وزاد مؤشر الغذاء في المنزل 0.3% خلال الشهر، بينما ارتفع مؤشر الغذاء خارج المنزل 0.2% في يوليو/تموز. وارتفع مؤشر الطاقة 0.1% وسط تفاوت مؤشرات مكونات الطاقة الرئيسية.
وارتفع المؤشر لجميع المواد باستثناء الغذاء والطاقة بنسبة 0.2% في يوليو. وكانت مؤشرات أسعار تذاكر الطيران والسيارات والشاحنات المستعملة والرعاية الطبية والاتصالات من بين تلك التي انخفضت خلال الشهر.
وارتفع مؤشر جميع العناصر بنسبة 3.2% الاثني عشر شهراً المنتهية في يوليو، بزيادة طفيفة عن الزيادة البالغة 3% في الاثني عشر شهراً المنتهية في يونيو/حزيران. وارتفع مؤشر جميع المواد الغذائية والطاقة 4.7% خلال الأشهر الـ 12 الماضية. وانخفض مؤشر الطاقة 12.5%، بينما ارتفع مؤشر الغذاء 4.9%.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2p8ksad8

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"