عادي

بوتين يلتقي قادة العملية الروسية في أوكرانيا

11:09 صباحا
قراءة دقيقتين
موسكو - رويترز
قال الكرملين السبت، إن الرئيس فلاديمير بوتين زار قائد العملية الروسية في أوكرانيا وكبار القادة العسكريين الآخرين في اجتماع جاء بعد إعلان أوكرانيا تحقيق مكاسب في الهجوم المضاد على الجبهة الجنوبية الشرقية.
وأضاف الكرملين في بيان «عقد فلاديمير بوتين اجتماعاً في مقر مجموعة العمليات العسكرية الخاصة في روستوف».
تصف روسيا التي بدأت حربها على أوكرانيا في فبراير/ شباط 2022 تحركها بأنه عملية عسكرية خاصة.
وقال الكرملين إن بوتين، القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية، استمع إلى تقارير من فاليري جيراسيموف رئيس هيئة أركان الجيش المسؤول عن عمليات موسكو في أوكرانيا وغيره من كبار القادة العسكريين والضباط.
جاء الاجتماع بعد أن قالت أوكرانيا إنها حررت قرية صغيرة على طول خط المواجهة، وهو أول تقدم من نوعه منذ يوليو/ تموز، وكان الهجوم المضاد الأوكراني لاستعادة الأراضي التي سيطرت عليها روسيا في الأشهر الأولى من الحرب أبطأ مما كان متوقعاً.
ولم يقدم الكرملين مزيداً من التفاصيل عن الاجتماع ولم يتضح موعد عقده، وأظهرت مقاطع فيديو نشرتها وكالة الإعلام الروسية الرسمية جيراسيموف وهو يحيي بوتين في وقت بدا أنه في الليل ويقوده إلى مبنى بعد مصافحته.
وكان جيراسيموف، الذي نادراً ما كان يظهر علناً في الأشهر الماضية، هدفاً لانتقادات لاذعة شنها رئيس مجموعة فاغنر الخاصة يفغيني بريغوجين وبعض المدونين العسكريين الروس بشأن إخفاقات روسيا في الحرب.
وتقع مدينة روستوف على بعد 100 كيلومتر من الحدود الأوكرانية، وهي مقر قيادة المنطقة العسكرية الجنوبية الروسية التي يخوض جيشها القتال في أوكرانيا.
وأعلن الجيش الأوكراني الخميس تحرير قرية أوروجَيني الصغيرة في منطقة دونيتسك متقدماً صوب بحر آزوف لقطع الجسر البري الروسي المؤدي إلى شبه جزيرة القرم، وهو حيوي لطرق إمداد موسكو.
التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2vzfrca7

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"