عادي

تألق لافت لفتيات الإمارات على بساط بطولة العالم للجوجيتسو

20:18 مساء
قراءة 3 دقائق
بطلات الإمارات على منصة التتويج
جانب من المنافسات
  • زمزم تجمع بين لقبي العالم للجوجيتسو والفنون القتالية
  • الظاهري: العزيمة وراء صعود بطلاتنا إلى منصات التتويج

انطلقت الأربعاء منافسات بطولة العالم للجوجيتسو لفئتي (تحت 16 و18 عاماً) للبنات في العاصمة الكازاخستانية أستانا وسط مشاركة دولية واسعة، وتألق لافت لنجمات منتخب الإمارات الوطني اللاتي صعدن إلى منصة التتويج.

وحققت ناشئات المنتخب الوطني للجوجيتسو تحت 16 عاماً إنجازاً مشرفاً في مشاركتهن الأولى ونجحن في حصد 6 ميداليات ملونة بواقع فضية و5 برونزيات، ليرتفع عدد ميداليات الإمارات إلى 23 ميدالية، منها 15 يوم أمس للإناث.

وتوجت بالميدالية الفضية هيرة الظاهري وزن 36 كجم، فيما فازت بالميداليات البرونزية كل من فاطمة الكثيري وغلا الحمادي وزن 44 كجم، ونجلاء هاشم وزن 48 كجم، وحنين الخوري وزن 57 كجم، وعائشة الجنيبي وزن 63 كجم.

تألق مستمر

ولم يكن أداء فتيات المنتخب الوطني تحت 18 عاماً أقل قوة وندية من زميلاتهن الناشئات، حيث نجحن في كتابة التاريخ من جديد عبر تحقيقهن ل 9 ميداليات ملونة بواقع 3 ذهبيات، وفضيتين، و4 برونزيات، لترتفع بذلك غلّة الإمارات من الميداليات الملونة إلى 23 ميدالية ملونة لتنفرد في الصدارة وتعزز حظوظها في الحفاظ على اللقب.

وتوّجت بالذهب عن كل جدارة روضة الشامسي وزن 40 كجم والتي أنهت نزالها بالإخضاع، والعنود الحربي وزن 44 كجم، وزمزم الحمادي وزن 52 كجم والتي حققت منذ أقل من شهر ذهبية العالم في الفنون القتالية المختلطة، وتوجت بالميدالية الفضية اللاعبتان حصة الياسي وزن 44 كجم، ومريم آل علي وزن 44 كجم، وتوّجت بالميداليات البرونزية كل من دانة البريكي وزن 40 كجم وشمسة العامري وزن 48 كجم، وميثاء المزيني وزن 52 كجم، وميرة الجرجاوي وزن فوق 70 كجم.

وتمكنت شابات المنتخب الوطني تحت 18 عاماً من التفوق على أنفسهن وتخطي إنجازهن في النسخة الماضية من بطولة العالم التي أقيمت في أبوظبي حيث حققن في النسخة الحالية 9 ميداليات ملونة بينها 3 ذهبيات، مقارنة مع 7 ميداليات العام الماضي من ضمنها ذهبيتان.

تطوّر كبير

وقال محمد سالم الظاهري، نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو رئيس البعثة: قدمت بنت الإمارات أداءً كبيراً في منافسات اليوم، ونجحت لاعباتنا في تعزيز رصيد الدولة من الميداليات في هذا الحدث العالمي، ما يعكس التطور الكبير لمستوياتهن الفنية، وقدرتهن الفائقة على التعامل باحترافية كاملة مع مختلف تحديات النزال.

وأضاف: يعود الفضل في النجاح الكبير الذي حققته ناشئات وشابات المنتخب الوطني في بطولة العالم للجوجيتسو إلى الدعم اللامحدود من قبل القيادة الرشيدة الحريصة على تفوق وتميز أبنائها وبناتها في الميادين المختلفة، فضلاً عن الخطة والاستراتيجية المدروسة التي وضعها الاتحاد والتي ترتكز على الاستثمار الأمثل في فئات البراعم والناشئين باعتبارهم عماد رياضة الجوجيتسو في الدولة.

وتابع الظاهري: فخورون بهذا الجيل من البطلات اللاتي يتمتعن بأعلى درجات الجاهزية والثقة بالنفس على الرغم من أن البطولة تمثل مشاركتهن الخارجية الأولى. لقد قدمت البطلات مستويات رفيعة في المنافسة أمام لاعبات قويات من مختلف دول العالم، لكن إرادة بناتنا وعزيمتهن ساهمت في تخطي جميع التحديات وفوزهن بهذا العدد من الميداليات.

ذهبية مستحقة

ومن جهتها قالت روضة الشامسي الفائزة بالميدالية الذهبية في فئة وزن 40 كجم: لا أصدق أنني فزت بهذه البطولة العالمية، فلطالما حلمت بتحقيق الميدالية الذهبية، وها هو حلمي يتحول إلى حقيقة وفزت بالنزال النهائي بالإخضاع.

وقالت العنود الحربي الفائزة بالميدالية الذهبية في فئة وزن 44 كجم: أنا سعيدة جداً بتحقيق هذا الانتصار. وأشعر بالفخر للوقوف على منصة التتويج والاستماع للنشيد الوطني وهو يعزف. يعكس الفوز بهذه الميدالية الجهود التي بذلناها جميعاً. لقد وضع مدربي وزملائي ثقتهم فيّ، وها أنا اليوم أحقق الميدالية الذهبية.

وقالت زمزم الحمادي بطلة العالم في فئة وزن 52 كجم: يسرني تحقيق هذا الفوز الذي جاء ثمرة للتدريبات المكثفة والعمل الجماعي ووضوح الأهداف والبيئة الداعمة والحاضنة للأبطال. لم يمض على تتويجي ببطولة العالم للفنون القتالية المختلطة للناشئين أكثر من عدة أسابيع، وأعتقد بأن هذا الفوز هو مقدمة للعديد من الإنجازات المستقبلية، حيث يوجد الكثير من البطولات الدولية التي سأشارك فيها، لذلك علي مواصلة التدريبات دون توقف.

وتنطلق الخميس نزالات اللاعبين لفئة تحت 18 عاماً، وتضم قائمة المنتخب تحت 18 عاماً: ماجد ومنصور البلوشي وزن 46 كجم، وعمار الحمادي وغيث الحربي وزن 50 كجم، وعبدالرحمن المرزوقي وعبدالرحمن محمد وزن 55 كجم، وراشد الظاهري ومحمد السادة وزن 60 كجم، ومحمد العولقي وأحمد إنديز وزن 66 كجم، وسيف العامري وفيصل الواحدي وزن 73 كجم، وهزاع الحساني وعلي الطنيجي وزن 81 كجم، وعبدالله أحمد الدرمكي وماجد الشامسي وزن فوق 81 كجم.

التقييمات
قم بإنشاء حسابك لتتمكن من تقييم المقالات
https://tinyurl.com/2cw95epc

لاستلام اشعارات وعروض من صحيفة "الخليج"